شركة Quectel تتعاون مع Finite State

أبرمت شركة Quectel؛ المزود العالمي لحلول إنترنت الأشياء، شراكتها مع Finite State؛ الشركة الرائدة في إدارة مخاطر سلاسل توريد البرمجيات للمؤسسات؛ لتعزيز أمان وحداتها من خلال اختبارات أمنية صارمة، برؤية محسّنة لسلسلة توريد البرمجيات، وإدارة شاملة لمخاطر البرامج.

صرحت شركة Quectel بعقد شراكتها مع Finite State لمعالجة البيئة التنظيمية سريعة التطور، والحاجة إلى معلومات قوية، ويمكن التحقق منها حول ممارسات تطوير البرمجيات الآمنة لضمان توفير راحة البال للعملاء أخيرًا.

يصنع التحالف الإستراتيجي بين Finite State وشركة Quectel جانبًا حيويًّا من مبادرة أكبر تهدف إلى ضمان أن مجموعة منتجات Quectel متوافقة وآمنة، مع التركيز بشكل خاص على الشفافية والامتثال التنظيمي، والتفاني المتواصل؛ للحفاظ على معايير الأمان الرائدة في الصناعة.

تتكون أهداف البرنامج من ثلاثة أجزاء:

1.     اختبار أمان شامل لأجهزة Quectel الرئيسية، باستخدام كل من الطرق الآلية واليدوية؛ لتحديد ومعالجة نقاط الضعف المحتملة

2.     تعزيز شفافية البرمجيات من خلال إنتاج قائمة فواتير مواد البرمجيات (SBOMs) لكل منتج في مجموعات منتجات Quectel الواسعة؛ مما يوفر مستوى غير مسبوق من الملف التعريفي الأمني لكل جهاز

3.     تكامل قدرات التحليل الثنائي للبرمجيات الثابتة الرائدة في الصناعة من Finite State في عمليات DevSecOps من Quectel؛ مما يتيح اتباع نهج شامل لإدارة نقاط الضعف والمخاطر طوال دورة حياة تطوير المنتج.


تعكس هذه الأهداف التزام شركة Quectel بتفوقها المستمر في الممارسات الأمنية - وهو التفاني الذي يهدف إلى تقديم دليل موثق للممارسات الأمنية الفعالة للمنظمين الحكوميين، والعملاء، وشركاء الأعمال.

ذكرت شركة Finite State أنها تتقدم لهذه الشراكة بممارستها القياسية للتحليل الدقيق للمخاطر الأمنية للمنتجات وسلاسل التوريدات. من خلال هذا التعاون، لا تقتصر Quectel على معالجة المخاوف الأمنية للصناعة فحسب؛ بل وتمييز نفسها أيضًا بصفتها شركة رائدة في السوق في صناعة إنترنت الأشياء، مع التزامها بتوفير منتجات آمنة وموثوق بها.

صرح نوربرت موهرر؛ الرئيس والمدير التنفيذي للمبيعات في Quectel: "يؤدي اختبار الأمان الشامل عبر مؤسسة أمنية رائدة في الصناعة مثل Finite State دورًا مهمًّا في تطوير الوحدات من خلال الكشف عن نقاط الضعف المحتملة. بإخضاع وحداتنا لاختبار شامل مع شركة Finite State، سنحدد النواحي المحتملة لنقاط الضعف الأمنية السيبرانية التي يمكننا معالجتها قبل أن تصبح مشكلة لعملائنا من مصنِّعي الأجهزة الأصلية".

كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة Finite State؛ مات ويكهاوس: "تهدف الشراكة بين Quectel، وشركة Finite State إلى الالتزام بتقديم وحدات عالية الجودة، وآمنة تلبي الاحتياجات المتطورة للصناعة اللاسلكية". "من خلال إخضاع وحداتها لاختبار أمان شامل طوال دورة حياة تطوير المنتج، وتبني شفافية البرمجيات عبر قوائم SBOMs؛ حيث يمكن لشركة Quectel تزويد عملائها بمنتجات توفر اتصالًا قويًّا وآمنًا. يُسلط هذا النهج الضوء على تفاني شركة Quectel لتحقيق الأمان ودافعها للحفاظ على مكانتها كمزود موثوق به للوحدات والحلول اللاسلكية".

التعليقات