نصائح للحصول على شعر صحي وحيوي

نصائح للحصول على شعر صحي وحيوي
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعاني الكثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير، بسبب الإجهاد وعدم التوازن الهرمون، وإليك طرق لحماية الشعر من التساقط . 

تناول الأطعمة المفيدة 

يلعب النظام الغذائي المتوازن والمغذى دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الشعر، قم بتضمين الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الأساسية لدعم نمو الشعر. وفق(اليوم السابع).

وتشمل بعض العناصر الغذائية المفيدة البيوتين والزنك والحديد والفيتامينات (A و C و E) وأحماض أوميجا 3 الدهنية. 

العناية الجيدة بالشعر

تعتبر العناية المناسبة بالشعر ضرورية للحفاظ على الصحة العامة لشعرك.

التعامل اللطيف، تجنب التمشيط بالفرشاة أو التمشيط العنيف، لأنه قد يتسبب في تكسر الشعر الهش وتلفه، يمكنك استخدام مشط ذو أسنان عريضة أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة لفك تشابك شعرك برفق.

تجنبي التصفيف بالحرارة، الحرارة الزائدة من أدوات التصفيف مثل مكواة الشعر ومجففات الشعر يمكن أن تضعف الشعر وتتلفه قللي من استخدامها أو استخدمي بخاخات واقية من الحرارة عند التصفيف.

التشذيب المنتظم ، جدولي قصات شعر منتظمة كل ستة إلى ثمانية أسابيع لإزالة الأطراف المتقصفة ومنعها من الانتقال إلى أعلى جذع الشعرة، مما يتسبب في مزيد من الضرر.

اختر منتجات الشعر الصحية، اختر أنواع الشامبو والبلسم اللطيفة الخالية من المواد الكيميائية القاسية مثل الكبريتات والبارابين. يمكن لهذه المواد أن تزيل الزيوت الطبيعية وتتسبب في الجفاف، ما يؤدي إلى تكسر الشعر.

التعليقات