شاباك يعلن اعتقال ثلاثة شبان من الناصرة بزعم دعمهم لحركة حماس

شاباك يعلن اعتقال ثلاثة شبان من الناصرة بزعم دعمهم لحركة حماس
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي العام (شاباك)، اليوم الاثنين، اعتقال ثلاثة شبان من الناصرة بأراضي 48، بزعم دعمهم لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال (شاباك) في بيان مشترك مع الشرطة الإسرائيلية، إن "السلطات الإسرائيلية تعتزم تقديم لوائح اتهام بحق المعتقلين الثلاثة في وقت لاحق اليوم"، في حين يشير البيان إلى أن المعتقلين هم شاب (19 عاماً) وقاصرين اثنين.

وبحسب البيان فإن الشاب المعتقل من بلدة الرينة؛ في حين ذكر أن القاصرَين من سكان الشمال، وقال إنه اعتقلهم في عملية مشتركة مع الشرطة، نفذت في الأسابيع الأخيرة، وفق ما نقل موقع (عرب 48).

وزعم (شاباك) أن اعتقال الشبان جاء "على خلفية دعمهم لمنظمة حماس وعزمهم على القيام بأعمال إرهابية محلية مستوحاة من الحركة الإرهابية"، على حد تعبيره.

وجاء في البيان أنه "من بين الموقوفين مُبين أحمد يونس البالغ من العمر (19 عاماٍ) والذي كشف التحقيق عن معلومات حول ارتباطه بحركة حماس".

وادعى (شاباك) أنه "تبين أن مُبين وشابين آخرين من منطقة الشمال (في إشارة إلى القاصرين) شاهدوا محتويات لمنظمة (حماس)، وترددوا على المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الأخير".

كما زعم أن المعتقلين الثلاثة "شاركوا في مسيرات (حماس) وهم يرتدون أعلام الحركة ويغنون "أغاني المديح" للتنظيم، كما ادعى أنه "تم تصوير مُبين في المسجد الأقصى بينما كان يعبّر عن ارتباطه بحركة حماس".

وذكر البيان أن "نتائج التحقيق أفادت بأن الثلاثة قاموا بتحضير زجاجات حارقة، وخططوا لإلقائها على قوات الأمن في إطار انتهاكات النظام التي وقعت في قريتهم، على خلفية الوضع الأمني".

وبحسب البيان، "سيتم تقديم لائحة اتهام خطيرة اليوم الاثنين ضد المشتبه بهم الثلاثة إلى المحكمة المركزية في الناصرة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم طلب توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية".

التعليقات