عاجل

  • نتنياهو: "نعمل على مبادرة إضافية لصفقة تبادل وعلى استكمال القضاء على حماس في رفح"

  • اشتباكات ضارية مع بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس

  • رئيس الأركان الإسرائيلي: الجهد القتالي في غزة هو العامل الأكثر فعالية في مفاوضات إطلاق سراح الأسرى

  • قصف مدفعي يستهدف شرق رفح.. ومنطقتي قيزان النجار وبطن السمين جنوبي خانيونس

  • قصف مدفعي يستهدف شرق رفح.. ومنطقتي قيزان النجار وبطن السمين جنوبي خانيونس

  • طائرات الاحتلال تستهدف منزلًا يعود لعائلة "الخطيب" بمخيم يبنا بمحيط سنتر التموين وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة

منها السبانخ والسالمون.. أطعمة تمنع تساقط الشعر

منها السبانخ والسالمون.. أطعمة تمنع تساقط الشعر
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تلجأ المرأة دائماً لتناول الفيتامينات التي تساعد على إعادة رونق شعرها ومن أهمها فيتامين (د) والأطعمة التي تحتوي على كالسيوم، وارتبطت بعض الأطعمة بالحفاظ على صحة بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

البيض

يعتبر البيض مصدرًا مهمًا للبيوتين، وهو فيتامين ب المركب المعروف بتعزيز نمو الشعر، كما يساعد البيوتين في إنتاج البروتينات الضرورية لبنية الشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات ب أخرى مثل فيتامين ب (12 وب 5)، والتي تساهم في صحة بصيلات الشعر. وفق(هن).

السبانخ

تعتبر السبانخ من الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات (B1 و B2 و B3 و B5 و B6)، وتساعد هذه الفيتامينات في تغذية بصيلات الشعر عن طريق تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي وتقليل تساقط الشعر.

الحبوب الكاملة

بالنسبة للحبوب الكاملة مثل الكينوا والأرز البني والشوفان مصادر ممتازة لفيتامينات ب، و تساعد فيتامينات ب الموجودة في الحبوب الكاملة على نقل العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، وتحسين قوتها وتعزيز نمو الشعر.

السلمون

السلمون من الأسماك الدهنية التي توفر وفرة من فيتامينات ب، بما في ذلك (B5 و B6 و B12) التي  تساهم هذه الفيتامينات في صحة فروة الرأس وبصيلات الشعر، مما يمنع تساقط الشعر ويعزز لمعان الشعر.

الأفوكاد

والأفوكادو غني بالبيوتين وفيتامين ب 5 وفيتامين ب 6 ويساعد البيوتين على تكثيف خيوط الشعر، بينما تعمل الفيتامينات B5 وB6 على تحسين صحة فروة الرأس ومنع تساقط الشعر.

اللوز

 مصدر جيد لفيتامين E ، وهو عنصر غذائي يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعزز نمو الشعر الصحي، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللوز على البيوتين الذي يساعد في منع تكسر الشعر.

الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني على العديد من فيتامينات ب، بما في ذلك B5 و B12 ، والتي تساعد في منع ترقق الشعر وتقوية بصيلات الشعر.

التعليقات