أقنعة طبيعية مفيدة للبشرة في الصيف

أقنعة طبيعية مفيدة للبشرة في الصيف
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تزداد مشاكل البشرة خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن أبرز هذه المشاكل الجفاف وظهور حب الشباب ويمكن تجهيز بعض الأقنعة داخل المنزل للاستغناء عن الكثير من منتجات التجميل المستخدمة لإخفاء عيوب البشرة.

قناع الوجه بالكركم والعسل:

المقادير 

ملعقة صغيرة عصير ليمون، ملعقة صغيرة عسل، ملعقة صغيرة زبادي، ملعقة صغيرة مسحوق كركم. وفق(هن).

خطوات التحضير:

خذ وعاء وأضف إليه جميع المكونات، اخلطيها معًا حتى يصبحوا عجينة سميكة، ثم ضعيه طبقة من الماسك على وجهك بالكامل، بما في ذلك رقبتك، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قناع دقيق الأرز وماسك الطماطم

المقادير

ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز، ملعقة كبيرة عسل، ملعقتان صغيرتان من لب الطماطم، ماء

خطوات التحضير:

أضيفي كل هذه المكونات إلى طبق صغير واخلطيها جيدًا لعمل عجينة، ضعي هذا على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الفاتر

تعتبر الطماطم غنية بالفيتامينات (C و A و K) بالإضافة إلى أنها حمضية بطبيعتها، لذلك تساعد هذه الخصائص في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد وتقليل انتشار حب الشباب.

قناع الزبادي والصبار

يساعدك هذا الماسك في الحصول على رطوبة وإنتعاش البشرة ومنع تعرضها للجفاف في درجات الحرارة العالية، ويتكون كالآتي:

ضعي كلًا من هلام من أوراق الصبار مع ملعقتين من الزبادي الطبيعي واخلطيها سويًا، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بعد بضع دقائق.

قناع للوجه بالفواكه

من أقنعة الوجه في الصيف الفواكه التي تعيد للبشرة نضارتها، وهو ماسك يحتوي على البابايا الموجود بها كمية كبيرة من الإنزيمات التي تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، ومعها الموز الذي يساعد في شد بشرتك، ومكونات أخرى كالآتي:

اخلطي الفواكه مثل الموز والتفاح والبابايا والبرتقال معًا، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 20-30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه.

التعليقات