عاجل

  • وسائل إعلام: صليات صاروخية بأكثر من 40 صاروخاً أُطلقت من لبنان باتجاه الجولان وإصبع الجليل

  • صفارات الإنذار تدوي في إصبع الجليل والجولان

  • (يديعوت أحرونوت) عن جنود وضباط إسرائيليين: مقاتلو حماس يخرجون أحياء من تحت الأنقاض لأن أقبيتهم محمية بالخرسانة

  • (يديعوت أحرونوت) عن جنود وضباط إسرائيليين شاركوا بمعارك خانيونس: القتال في غزة معقد وحماس تغير تكتيكاتها

  • وسائل إعلام: تعرض الأسير القيادي عبد الله البرغوثي للضرب المبرح بسجن "شطة" مما أدى لإصابته بكسور بقفصه الصدري

  • مدفعية الاحتلال تقصف بلدة طلوسة جنوب لبنان

  • (يديعوت أحرونوت) عن مصادر مطلعة: نتنياهو وبايدن قد يدليان بتصريح من واشنطن بشأن الأسرى على أساس مقترح بايدن

نقابي فلسطيني يستعرض الأوضاع الصعبة التي تعرضت لها جنين ومخيمها

نقابي فلسطيني يستعرض الأوضاع الصعبة التي تعرضت لها جنين ومخيمها
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من الأمانة العامة لنقابة الحديد والصلب في محافظة فورلي وتثيزينا الإيطالية ألقى د.ميلاد جبران البصير الإعلامي والناشط النقابي الفلسطيني كلمة في المؤتمر الأول لنقابة الحديد والصلب في المحافظة الذي انعقد في مسرح بلدية مدينة فورليمبوبولي.

وشارك في المؤتمر التوحيدي نحو 120 كادرا نقابيا من مدينة فورلي وتثيزينا والذين قررا أن يوحدوا نقابتهم في نقابة واحدة على مستوى المحافظة.

واستعرض البصير الأوضاع الصعبة التي تعرضت لها مدينة جنين ومخيمها وما نتج عنة من دمار وخراب وانتهاك لأبسط الحقوق الانسان حيث كانت نتيجة اقتحام الالة العسكرية الإسرائيلية بجبروتها التدميرية إلى اغتيال 12 شابا فلسطينيا في ريعان شبابهم، يثبت انهم من مواليد الالفية الثالثة والذين ولدوا في المخيم، إضافة إلى نحو 114 جريحا عددا منهم حالتهم خطيرة من الأطفال والنساء.

وأضاف أن آلة الحرب والتدمير الإسرائيلية لم توفر لا الشجر ولا الحجر حتى المستشفى لم يسلم من من اعتداءات الاحتلال، مذكراً الجميع أنه تم أيضا اعتقال 12 شابا فلسطينيا اثناء هذا الاقتحام.
كما تطرق إلى الظروف واحوال المخيم ومساحته وعدد سكانه وكيفيه الحياة في المخيمات الفلسطينية.

وخاطبهم د. البصير قائلاً: "منذ انخراطي وانضمامي لهذه الكنفدرالية ولهذه النقابة القائمة على العدالة على التضامن وعلى السلام والتعاون الدولي بين الشعوب فنحن نطالب فقط تطبيق العدالة، واحترام الشرعية والقانون الدولي، والعيش بكرامة وبسلام في ارضنا ودولتنا مثلنا مثل باقي الشعوب هذا ما نطلبه لذلك لا تتركوننا لوحدنا في معركة المصير هذه فتضامنكم ودعمكم الأخلاقي والسياسي بالنسبة لنا ذات اهميه عالية جداً".

في الختام قدم د. البصير الشكر للكوادر النقابية الإيطالية على تضامنهم وحسن استماعهم وترحيبهم الحار به متمنيا لهم ولمؤتمرهم ولنقابتهم التقدم بما به خير للطبقة العاملة وللعمال والعاملات.

وعبر الأمين العام لنقابة الحديد والصلب في محافظة فورلي وتثيزينا فابيو توريللي والامناء العامون للكنفدرالية الايطالية العامة للشغل في مدينة فورلي وتثيزينا ومن قبل العديد من الكوادر النقابية تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

التعليقات