أربع نصائح للحفاظ على نعومة منطقة الإبط

أربع نصائح للحفاظ على نعومة منطقة الإبط
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تسعى النساء دائما إلى الاعتناء بمنطقة الإبط وتنعيمها وتنظيفها، لأنها تشكل لها حرجاً كبيراً خلال المناسبات أو عند ارتدائها ملابس تكشف عنها، وإليك مجموعة من النصائح لتنعيمها.

التقشير بشكل منتظم

أول خطوة يجب القيام بها حين يكون هدفك تنعيم البشرة هي الاهتمام بالتقشير وإدراجه في روتين العناية المتبع؛ لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام، ويعزز تركيب الكولاجين؛ ما يساعد على تحسين الملمس والحفاظ على نضارة وشد الجلد. وفق(فوشيا).

ويوصي الباحثون باستخدام منتج تقشير كيميائي لطيف على البشرة للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح المسام، من منطلق أن المقشرات الكيميائية تستعين بالمحاليل الحمضية مثل حمض الساليسيليك، حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك لتعزيز التحفيز؛ ما يؤدي إلى التقشير، عكس المقشرات الجسدية، كالمنتجات ذات الحبيبات الصغيرة، التي تسبب تهيجا للجلد.

الاهتمام بالترطيب

الترطيب من أسرار الحفاظ على صحة الجلد، بما في ذلك منطقة الإبطين، ويمكن لكريمات الترطيب التي تحتوي على مذيبات الطبقة المُتقرِّنة أن تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف من على السطح. كما تحوي تلك المرطبات مكونات نشطة أخرى من شأنها العمل على ترطيب البشرة وتعزيز حيويتها، وهو ما يمكن أن يفيد منقطة الإبط على صعيد تنعيمها وتلطيفها.

 تجنب استخدام الشفرات الجافة

لا ينصح باستخدام الشفرات في منطقة الإبطين دون الاستعانة بمنتجات العناية بالبشرة، فلو كنت ترغبين في الحصول على بشرة ناعمة بتلك المنطقة، فمن الضروري الاستعانة بكريم أو جل حلاقة مع الشفرة وقت التخلص من الشعر الذي ينمو هناك لتجنب التهيج وظهور البثور المزعجة، وكذلك لا مانع من تنعيم الشعر بدش بخار لضمان إتمام عملية التقشير بأفضل شكل ممكن.

 التفكير في تجربة إزالة الشعر بالليزر

من ضمن الحلول الدائمة التي يقترحها الباحثون لضمان تنعيم الإبطين على الدوام هو إزالة الشعر بالليزر. ومع أنها قد تكون طريقة مكلفة وتتطلب بعض الوقت والجهد، لكن حال تم تنفيذها بشكل صحيح، فتكون النتائج حينها دائمة، حيث تصير المنطقة ناعمة وبلا أي آثار جانبية.

التعليقات