الشيف رمزي رائد المطبخ اللباني يتصدر الترند بعد وفاته المفاجئة

الشيف رمزي رائد المطبخ اللباني يتصدر الترند بعد وفاته المفاجئة
الشيف رمزي
رام الله - دنيا الوطن
تصدر نبأ وفاة الشيف رمزي شويري رائد المطبخ اللبناني حديث محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي في لبنان، حيث خيّمت حالة من الحزن الشديد ونعاه عدد كبير من جمهوره ومحبيه.

وأعلنت مؤسسة الكفاءات الفندقية التي تَرأَّسها الشيف رمزي خلفا لوالده المؤسس، يوم لأحد، خبرا وفاته في بيان عبر فيسبوك جاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى، نعلمكم بوفاة رئيس ومدير عام مؤسسة الكفاءات عصراً الشيف رمزي نديم شويري بنوبة قلبية مفاجئة، سوف نبلغكم بتفاصيل الجنازة . حتى ذلك الحين ، نطلب منكم احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الدقيق". وفق (ليالينا)

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الخبر الحزين ووفاة الشيف رمزي شويري في عمر صغير نسبياً، حيث أكد الكثيرون أنه كان صاحب ابتسامة طيبة ملأت وجهه وحببته إلى الجمهور.

وتمتع الشيف رمزي بشعبية كبيرة محليا وعالميا، وله عدد كبير من الإنجازات المختلفة مثل مشاركته في الاحتفال باليوم العالمي للفلافل بأكبر طبق فلافل تمت صناعته في العالم.

وبدأ الشيف رمزي في الانتشار منذ التسعينيات، بداية من مشاركته على تليفزيون (المستقبل) في هذه الفترة، محدثا تغييرا كبيرا في برامج الطبخ.

وكان الشيف رمزي صاحب السبق في إدخال فقرات الاتصال والتفاعل مع الجمهور خلال فقرة الطبخ على الهواء، ولديه العديد من الوصفات المهمة في تاريخه، وسجّل أكثر من 3000 حلقة.

وكان لدى الشيف رمزي مجموعة من كتب الطهي المهمة، التي تضمنت وصفاته المختلفة بين الشرقية والغربية واللبنانية الخاصة، وقد بيع من كتابه الأول الذي طرحه عام 1998 أكثر من 650 ألف نسخة إلى الآن.

ودرس الشيف رمزي شويري فن صناعة الخبز والحلويات على يد الشيف برنار موان، فضلا عن حصوله على عضوية الشرف في النقابة الفرنسية لفنون صنع الحلويات والخبز.

التعليقات