متى يجب استبدال فراشي المكياج؟

متى يجب استبدال فراشي المكياج؟
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يعتبر الاهتمام بتنظيف الفراشي المستخدمة لوضع المكياج على البشرة مهم حتى تبتعدي عن العديد من مشكلات البشرة وينصح الخبراء باستبدالها بين الحين والآخر.

كم مرة يجب أن تستبدلي فيها فراشي المكياج؟

يوصي الخبراء بضرورة استبدال فراشي المكياج كل عامين. وحال اكتشافك أنها غير قابلة للإصلاح بسبب عدم غسلها بشكل متكرر بالقدر الكافي، أو أن شعيراتها صارت قاسية، أو تبدو زيتية الملمس نتيجة لكثرة تراكم المنتجات عليها، فمن الأفضل أن تبادري باستبدالها على الفور.وفق( ليالينا).

وما يجب أن تعرفيه أن فراشي المكياج تتكون من شعيرات صناعية وأخرى غير صناعية على حسب الجهة المصنعة ونوع الخامة، ولو حافظتِ على نظافتها، فستدوم معك بلا شك لفترة طويلة.

لمَ تحتاجين لغسل فراشي المكياج؟

من المهم الحفاظ على نظافة فراشي المكياج لضمان سلامة وجهك وحمايته من العديد من المشكلات التي قد تترتب على إهمال تنظيف الفراشي كتراكم بقايا منتجات المكياج، والزيوت، والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة مع مرور الوقت؛ ما يؤدي لنمو كائنات دقيقة ضارة تصيب البشرة بمشكلات.

ماذا يحدث لو لم تغسلي فراشي المكياج بانتظام؟

قد ينجم عن ذلك بعض المشكلات التي منها حب الشباب، التهاب الجريبات (التهاب بصيلات الشعر)، عدوى المكورات العنقودية أو العقدية  الالتهابات الفطرية عدوى الخميرة.

وقد تتسبب تلك المشكلات في إصابة البشرة باحمرار، والتهابات وحكة، وقد تتطلب أحيانا المعالجة الطبية.

وينصح الخبراء حال الإصابة بحبوب أو انسداد في المسام نتيجة اتساخ فراشي المكياج بضرورة العمل على تقشير البشرة بصورة معتدلة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وفتح المسام، إذ يمكن الاستعانة بأنواع المقشرات اللطيفة التي لا تكون قاسية جدا على البشرة.

كم مرة يجب أن تغسلي فيها فراشي المكياج؟

يرى الخبراء أنه من الأفضل غسل فراشي المكياج مرة كل أسبوع حتى لو كنت تستخدمينها مرة واحدة، وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بغسل الفراشي مرة كل 7 إلى 10 أيام.

أهمية المداومة على تنظيف فراشي المكياج

ينصح الخبراء في نفس الوقت باستخدام غسول الوجه كونه طريقة تساعد على تنظيف الوجه، خاصة لصاحبات البشرة الحساسة؛ لأن عوامل التنظيف المختلفة قد تُحدِث ردود فعل غير مرغوبة أحيانا، ولهذا ينصح باستخدام صابون مضاد للبكتيريا أو منظف فراشي مخصص لهذا الغرض.

كما يُنصَح بعد غسل الفراشي بأن يتم تمريرها تحت مياه دافئة لحين التخلص من كافة البقايا حتى تصبح المياه صافية ونظيفة، ثم توضع الفراشي بشكل مسطح على منشفة طوال الليل حتى تجف.

التعليقات