طريقة لتطبيق أحمر الخدود السائل باحترافية

طريقة لتطبيق أحمر الخدود السائل باحترافية
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تستخدم النساء أحمر الخدود بشكل شبه يومي حيث أنها تعطي رونقاً وتوهجاً للبشرة مما يدفع الخبراء للاهتمام أكثر بطرق استخدامه لتحقيق أقصى استفادة منه.

ويعتبر أحمر الخدود السائل بالوقت الحالي من أكثر المستحضرات التجميلية انتشاراً حيث زاد رواجه بفضل تأثيره الواضح على الوجه من حيث الألوان والبريق. وفق(فوشيا).

ما أول خطوة لتطبيق أحمر الخدود السائل بشكل صحيح؟

قبل التعرف على طرق تطبيق أحمر الخدود السائل، من المهم أن تختبري بعض أنواعه لتصلي في الأخير إلى أفضل نوع يمكنك استخدامه. وما يجب أن تعرفيه هو أن البلاشير السائل يكون مشبعا لونيا بشكل أكبر من باقي منتجات أحمر الخدود التي تأتي في صورة مسحوق أو كريم، لذا فإن فهمك للتركيبة وكذلك اللون الذي ستعتمدينه في مكياجك هو أمر أساسي لتطبيق المنتج باحترافية.

تجهيز البشرة

من الضروري في تلك الخطوة التي تسبق تطبيق المنتج التأكد من أن البشرة رطبة منح المنتج الفرصة لكي يتم امتصاصه ، وضع أحمر الخدود السائل مباشرة على البشرة أو فوق كريم الأساس أو الكونسيلر على حسب المنتجات المستخدمة في ذلك اليوم، ويمكن وضع أحمر الخدود السائل بعد الانتهاء من وضع كامل مكياج الوجه من خلال استخدام قطعة إسفنج أو فرشاة أو أصابع اليد

و يمكنك الاختيار بين مجموعة من الأدوات لتطبيق أحمر الخدود السائل، شريطة البدء ببطء لضمان تنفيذ المطلوب بقدر كبير من الدقة والاحترافية، دون الوقوع في أخطاء تضر بالشكل العام.

ويوصي الخبراء باستخدام أصابعك، فرشاة ناعمة أو إسفنجة مكياج لوضع أحمر الخدود السائل، موضحين أن المسألة هنا تعتمد على تفضيلك الشخصي، وأنه لا توجد قاعدة ثابتة بهذا الصدد.

لو قررت استخدام أصابعك، من المهم أن تتأكدي من نظافتها قبل أن تلمسي بها وجهك. وعند استخدامك الفرشاة أو إسفنجة المكياج، يمكنك البدء بكمية صغيرة من أحمر الخدود السائل على ظهر يدك، ثم التقاطها بالفرشاة ولفها على الخدين بحركة ناعمة للصق المنتج بالبشرة وخلق كثافة لونية قابلة للبناء.

وفي حال قررت استخدام أصابعك، فيمكنك المسح بكمية صغيرة من المنتج على الخدين، ثم مزجها بالأصابع عبر حركة تصاعدية، لضمان توزيع المنتج بسلاسة وبتساو.

من يمكنها الاستفادة أكثر من موضة أحمر الخدود السائل؟

الخبر الجيد هو أنه يمكن لجميع النساء وضع أحمر الخدود السائل، مع العلم أن هناك أنواعا من البشرة ستتطلب قدرا من العناية أكبر من غيرها في مرحلة التجهيز التي تسبق وضع المنتج. 

وختم الخبراء بقولهم "إن أحمر الخدود السائل يبدو مثاليا بالفعل بالنسبة لأنواع البشرة العادية والجافة إلى الناضجة، والسبب وراء ذلك أنه يميل إلى توفير مظهر طبيعي وأكثر ترطيبا، مع الانتباه للمسة النهائية، بحيث يكون المظهر متماشيا مع نوع البشرة والشكل المطلوب."

التعليقات