سوريا: اجتماع طارئ لمدير عام الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب مع مدير عام أونروا

سوريا: اجتماع طارئ لمدير عام الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب مع مدير عام أونروا
رام الله - دنيا الوطن
في إطار التنسيق والتعاون الدائم بين الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الغوث (أونروا) بهدف رعاية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الجمهورية العربية السورية وتقديم أفضل الخدمات لهم في كافة المجالات لاسيما في مجالات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية والإغاثة وتحسين البنى التحتية للمخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وفي تمام الساعة الـ 11 صباحاً  اليوم الأربعاء اجتمع قاسم حسين عضو القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين.

والسيد طه فرحات  معاون المدير العام مع السيد مايكل أمانيا مدير وكالة الغوث (أونروا) في سوريا والسيدة بسمة قاسمية مديرة المراسم في وكالة الغوث (أونروا) في سوريا.

بدايةً رحب قاسم حسين المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب بمدير وكالة الغوث الدولية(الأونروا) والوفد المرافق له.

وبدأ قاسم حسين المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب حديثه بضرورة توزيع  المساعدات المالية والغذائية بشكل شهري حيث الظروف الاجتماعية والاقتصادية أصبحت قاسية على جميع اللاجئين الفلسطينيين في الجمهورية العربية السورية واصبحوا جميعا دون خط الفقر.

كما وأكد من جديد على المطالبات العديدة بزيادة ميزانيتي (أونروا) العادية والطوارئ في الجمهورية العربية السورية لزيادة المساعدات النقدية والغذائية. 

وأكد عضو القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب الأستاذ قاسم حسين على ضرورة إعادة إعمار مخيم اليرموك أسوةً المخيمات الفلسطينية الأخرى(مخيم درعا ومخيم حندرات) وضرورة تعويض الأخوة اللاجئين الفلسطينيين النازحين من مخيم اليرموك الذين هجروا من ديارهم بفعل العصابات الإرهابية المسلحة التي دمرت بيوتهم وعاثت الفساد بدل إيجارات شهرية ريثما يعودوا إلى بيوتهم.

وأكد أيضا على ضرورة الإسراع في افتتاح على الأقل مدرستين لـ (أونروا) في مخيم اليرموك مع بداية العام الدراسي القادم. 

كما أكد على ضرورة التعاون بين الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب وأونروا فيما يخص التوظيف في وكالة الغوث الدولية وتثبيت الموظفين العاملين في وكالة الغوث الدولية وخصوصا المعلمين والأطباء وعاملي النظافة.

وفي نهاية الاجتماع شكر الوفد حكومة الجمهورية العربية السورية على ما تقدمه للاجئ الفلسطيني في كافه مناحي الحياة. 

وانتهى الاجتماع في تمام الساعة الواحدة تماماً من بعد الظهر.

التعليقات