نقل عجمان تنفذ مشروع تركيب كاميرات لرقابة النقل البحري

رام الله - دنيا الوطن
شرعت هيئة النقل في عجمان بتنفيذ مشروع تركيب كاميرات مراقبة لكافه العبرات الخاصة بالنقل البحري وذلك ضمن خططها الاستراتيجية في تطوير عمليات النقل و استدامتها في الإمارة ولتحقيق رؤية الهيئة بتوفير نقل آمن مستدام و متطور، ومن منطلق حرص الهيئة على تعزيز الأمن و السلامة ضمن منظومة النقل.

وتعد العبرة البحرية من وسائل النقل التابعة لهيئة النقل في عجمان وتمتاز بطابعها التراثي حيث تعكس الجانب التراثي لدولة الامارات من خلال تصميمها الخارجي.

وبدأت الهيئة بتشغيلها التجريبي في اكتوبر 2016 وكانت تنقل العبرة الركاب بين محطتين وهما محطة الراشدية (سوق السمك) ومحطة الصفيا في منطقة مشيرف والآن أصبحت العبرة تنقل بين 4 محطات أساسية منها محطة الصفيا والراشدية ومحطة الزوراء ومحطة المارينا، وتمتاز العبرة بأسعارها الرمزية، حيث توجد ثلاث عبارات، العبرة الكبيرة تتسع لـ 30شخصا، و عبارتين صغيرتين تتسع كل عبره منها ل 15 شخصا، و تتميز العبرة بنظام تحديد المواقع لتتبع مسارات العبرات.

كما أن الهيئة تحرص على تحسين مستوى الخدمات المقدمة في قطاع النقل والالتزام، من اجل توفير الراحة والأمان للمستخدمين، اذ توفر الكاميرات المراقبة دقة ووضوح في الصورة مما يسهم في تقييم مستوى الخدمة عبر متابعه السائق وتحفيزه على مراعاة السلوك الأمثل للتعامل مع المستخدمين، مما يضمن حقوق وسلامة الركاب والسائقين.