زيت طبيعي للحصول على بشرة جذابة

زيت طبيعي للحصول على بشرة جذابة
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
 أكدت خبيرة التجميل ولاء، أن زيت الأرغان أحد افضل الزيوت الطبيعية التي تُستخدم في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، وكذلك يشيع استخدامه موضعيًا بشكل مباشر لتعزيز صحة الجلد وعلاج بعض مشاكل البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن احتواء هذا الزيت على مضادات الأكسدة قد يُساهم في حماية الخلايا من أضرار الجذور الحرة بشكل فعّال. وفق مجلة (هي).

ومن فوائد زيت الأرغان للبشرة يمتاز زيت الأركان بأنه سريع الامتصاص، وخفيف الوزن، ولا يسد المسام، ولهذا فهو أحد الزيوت القليلة التي من المُمكن استخدامها للبشرة بشكل آمن، وبالتالي لا نستغرب من اعتماد الفنانة نانسي عجرم للاستفادة من فوائده التالية:

ترطيب البشرة

وتُعد خصائص زيت الأرغان الترطيبية أحد أبرز استخداماته، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E الذي يُساهم في تعزيز حاجز البشرة، وبالتالي تقليل فقدان الماء من البشرة والحفاظ على رطوبتها لوقت أطول.

الجدير بالذكر، أنه يُمكن استخدام زيت الأرغان النقي موضعيًا، أو إضافة بِضّع قطرات منه إلى كريم الترطيب اليومي، أو تناول مكملاته الغذائية عن طريق الفم للحصول على فوائده الترطيبية.

زيت الارغان

تغذية الأنسجة العميقةتُساعد الأحماض الدهنية في زيت الأركان على تغذية البشرة الجافة، وترطيب الشفاه الجافة، وتعزيز التئام الشفاه المُتشققة في غضون أيام.

تنظيم إفراز زيوت البشرةيُمكن استخدام زيت الأرغان لمختلف أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية، والبشرة المعرضة أو المصابة بحب الشباب، حيث تساعد مضادات الأكسدة به في تهدئة ومحاربة التهاب الجلد الناتج عن حب الشباب.

التحكم في إنتاج الزهم الزائدمن فوائد زيت الأرغان للبشرة الدهنية أيضًا التحكم في إنتاج الزهم الزائد، وزيوت البشرة وتنظيمها عند استخدامه يوميًا، وبالتالي التخلص من اللمعان الزيتي، والوقاية من ظهور حب الشباب.

يُمكن استخدام زيت الأرغان للبشرة لأغراض علاجية، وذلك لخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والجراثيم. ومن الأمراض الجلدية التي يساعد في تخفيف أعراضها وعلاجها ما يلي:

الصدفية

الوردية

التهاب الجلد التأتبي

التهابات الجلد الفطرية والبكتيرية

حماية البشرة من أضرار أشعة الشمستعمل المكونات المُختلفة لزيت الأرجان في تقليل أضرار التعرض المطول لأشعة الشمس دون حماية، وخاصة فرط التصبّغ، حيث يساعد التوكوفيرول، ومركبات فيتامين E على التحكم في إنتاج صبغة الميلانين، وتقليل تصبغ البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس أو البقع الداكنة التي تظهر لدى البعض مع تقدم السن.

مُحاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخةتساعد مضادات الأكسدة في زيت الأرغان على حماية البشرة من أضرار الجذورة الحرة الناتجة عن عمليات الأكسدة في الجسم والتعرض الطويل لملوثات البيئة. والجذور الحرة أحد الأسباب الرئيسية لعلامات الشيخوخة، مثل التجاعيد، لهذا يُعد علاج فعال في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. كذلك يُساهم في تعزيز مرونة البشرة، وترطيبها ونضارتها، مما يساعد في ظهور البشرة أكثر شبابًا.

منع وتقليل ظهور علامات التمدد

يعزز زيت الأرغان من مرونة الجلد، الأمر الذي يساهم في منع ظهور علامات التمدد الشائع ظهور أثناء الحمل، أو عند اكتساب بعض الوزن الزائد. كما يُمكن أن يساعد استخدامه في علاج تشققات الجلد، وتخفيف ظهورها لخصائصه المعززة لصحة الجلد وعلاج الندب.

طريقة استخدام زيت الأرغان لبشرة نقية

زيت الأرغان يُطبق بلطف على البشرة صباحًا ومساءًا للحصول على فوائده على غرار الفنانة نانسي عجرمأكدت خبيرة التجميل ولاء، على  اختيار زيت الأرغان النقي ذات الجودة العالية، وذلك لاستخدامه موضعيًا عن طريق وضع بضع قطرات منه في الصباح أو المساء لترطيب البشرة ، مع مراعاة استخدامه جنبًا إلى جنب مع واقي الشمس.

وأخيرًا يجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من أن استخدام زيت الأرغان للبشرة آمن بشكل عام، إلا أن هناك البعض قد يعاني من رد فعل تحسسي، أو تهيج البشرة، أو طفح جلدي عند استخدامه بشكل مباشر على الجلد. لذا يوصى باختبار كمية قليلة منه على مساحة صغيرة من الجلد عند استخدامه لأول مرة.

التعليقات