رئيس "بكدار" محمد أبو عوض يشارك في مؤتمر مجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط

رئيس "بكدار" محمد أبو عوض يشارك في مؤتمر مجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط
رام الله - دنيا الوطن
شارك رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار)  محمد أبو عوض في اجتماع لمجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط بصفته عضوا في مجلس الأمناء ممثلا عن دولة فلسطين في العاصمة بيروت، ضمن وفد ضم مسؤولة ملف التدريب في المجلس الاقتصادي خلود مطري.

وأكد أبو عوض أن فلسطين تستفيد من كافة البرامج التخطيطية والبحثية والتدريبية التي يطرحها المعهد، والتي تمتاز بمواءمتها لاحتياجات مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وشكر ابوعوض إدارة المعهد وخبرائه على ما قدموه لفلسطين من دورات تدريبية ودراسات واستشارات تخصصية نفذها المعهد، وعقد العديد من الورش لمؤسسات وطنية إضافة الى توقيعه لعدة مذكرات تفاهم وتعاون مع عدد من المؤسسات.

 وأثنى ابوعوض بالشكر على إدارة المعهد لتنفيذها عدة دورات للشباب الريادي الفلسطيني على نفقة المعهد،  وعمل على تشبيك الشباب ذوي المشاريع الريادية المميزة مع جهات داعمة مثل الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

 بدورها حيّت إدارة المعهد القياده الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ووعدت بتقديم المزيد من الدعم المؤسسي والدراسات والاستشارات والدورات التدريبية للشباب والمؤسسات الفلسطينية.

ويعد المعهد العربي للتخطيط مؤسسة عربية إقليمية مستقلة غير ربحية، مقرها دولة الكويت، تأسست عام 1980، وتهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية من خلال بناء القدرات الوطنية وإعداد البحوث وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم المؤسسي وعقد اللقاءات التنموية والنشر، وفي مجال ريادة الأعمال والمعلوماتية.