أراضي 48: قتيلان في جرائم إطلاق نار جديدة ونتنياهو يجتمع مع النواب العرب

أراضي 48: قتيلان في جرائم إطلاق نار جديدة ونتنياهو يجتمع مع النواب العرب
من مكان جريمة إطلاق النار في قلنسوة
رام الله - دنيا الوطن
ارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي بأراضي عام 48، منذ مطلع العام الجاري، إلى 83 قتيلاً، بعد مقتل شخصين الليلة الماضية في المثلث، وعبلين، بينما من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو مع النواب العرب في (كنيست) لبحث انتشار الجريمة.

وفي منطقة المثلث وتحديداً قلنسوة، لقي أحمد حازم شريف، وهو متزوج وأب لطفل، حيث تعرض لإطلاق نار، فيما وُجدت السيارة التي استقلها منفذو الجريمة، في موقع بالقرب من المدينة، وقد أُضرمت فيها النيران.

من جانبها، ذكرت الشرطة أنها "فتحت تحقيقا في ملابسات (جريمة) قتل في قلنسوة، قُتل فيها رجل بالرصاص في سيارته"، وفق موقع (عرب 48).

وأضافت أن القتيل "عُثر عليه ميتًا في سيارته في المدينة"، مشيرة إلى أن عناصرها تقوم "بالبحث عن المشتبه به، إلى جانب جمع الأدلة من قبل المحققين، لفحص الخلفية والظروف".

وفي عبلين في الجليل، أُصيب الشاب عمر عوالي الذي يبلغ من العمر (20 عاماً)، بجراح خطيرة إثر تعرّضه لإطلاق نار خلال تواجده في صالون للحلاقة في البلدة. 

وأعلنت الطواقم الطبية في "رامبام" لاحقًا فشل محاولات إنقاذ حياته وأقرت وفاته.

ومن المقرر أن يجتمع نتنياهو مع أعضاء (كنيست) عن (الجبهة والعربية للتغيير) مساء اليوم، لبحث سبل مواجهة آفة الجريمة في المجتمع العربي. 

ووفق هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، فإن الاجتماع سيُعقد بغياب وزير الأمن القومي المتطرف، ايتمار بن غفير تلبية لرغبة النواب العرب. 

وتمهيداً لهذا الاجتماع عقدت الكتلة أمس سلسلة اجتماعات واتصالات تشاورية مع خبراء ومسؤولين عرب نوقشت خلالها سبل مواجهة تفاقم هذه الآفة.

وأفادت الكتلة انها ستطرح خلال الجلسة رؤيتها لحل القضية، مشيرة إلى أن لديها مطالب معينة منها بأن يكون نتانياهو مسؤولا بشكل مباشر عن لجنة وزارية تتابع محاربة الجريمة والعنف إلى جانب اقتراحات عملية وتنفيذية أخرى.

ومن غير الواضح، ما اذا كانت العربية الموحدة ستشارك في الجلسة ام لا في ضوء تصريحات رئيسها النائب، منصور عباس الذي شدد في أكثر من محفل على أن هذه الجلسة ما هي إلا تمثيلية هدفها التقاط الصور.

الى ذلك أعلنت لجنة المتابعة العليا في أراضي عام 48، عن تنظيم مظاهرة قُطريّة في حيفا في الـ 24 من الشهر الجاري، ضمن الخطوات التي تتخذها ردًّا على اتساع دائرة الجريمة في المجتمع العربي.

التعليقات