الرحالة مناحي بن هلبان يوضح أهم الوجهات السياحية في العراق

الرحالة مناحي بن هلبان يوضح أهم الوجهات السياحية في العراق
رام الله - دنيا الوطن
قال الرحالة مناحي بن هلبان، إن العراق تعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية في الشرق الأوسط التي يستهدفها الرحالة، حيث تتميز بتاريخ غني وثقافة فريدة، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الرائعة التي يمكن زيارتها. 

وأوضح الرحالة هلبان بن مناحي، أن من بين هذه المعالم التي يمكن للرحالة والجمهور زيارتها، مدينة بغداد، العاصمة العراقية، والتي تعد واحدة من أقدم المدن في العالم، وتتميز بمجموعة متنوعة من المعالم السياحية والثقافية، مثل تل العمارة ومتحف العراق وقصر الشهداء.

وأشار إلى أنه يمكن زيارة مدينة النجف الأشراف، التي تعتبر واحدة من أهم المدن الدينية في العالم الإسلامي، حيث يوجد فيها مرقد الإمام علي بن أبي طالب ومرقد الإمام الحسين بن علي ومرقد الإمام موسى الكاظم.

ونوه بأنه يمكن زيارة مدينة أربيل، وهي إحدى أهم المدن في إقليم كردستان العراق، وتتميز بالعديد من المتاحف والحدائق والمعالم الأثرية، مثل حصن أربيل والمتحف القومي وقلعة السليمانية.

تابع: أيضا يمكن زيارة مدينة الموصل، التي تتميز بالعديد من المعالم الأثرية الرائعة، مثل قلعة الموصل وجامع النوري، وهي تعد واحدة من المدن الأثرية الرئيسية في الشرق الأوسط.

التعليقات