غزة: الأوقاف تنفذ ورشة عمل حول آليات تنفيذ برامج صناعة التميز للعام 2023

غزة: الأوقاف تنفذ ورشة عمل حول آليات تنفيذ برامج صناعة التميز للعام 2023
رام الله - دنيا الوطن
نفذت الإدارة العامة للمساجد والمديريات بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بغزة، ورشة عمل حول آليات تنفيذ برامج صناعة التميز للعام 2023، والتي تستهدف عددًا من المجالات في مديريات الأوقاف الخمس، بحضور رئيس اللجنة العليا لصناعة التميز  أ. منذر الغماري، ولفيف من أعضاء اللجنة، ومدراء دوائر، ورؤساء أقسام.

بدوره أكد الغماري أن العام الجاري 2023 تميز بحضور المديريات، والتزامها بتطبيق خطة الوزارة وبرامجها، والاطلاع الدائم على آخر المستجدات المتعلقة بعمل الوزارة ورؤيتها وأهدافها، منوهًا بأن البرامج جاءت استكمالًا لهذا الجهد، وترسيخًا لهذه المفاهيم، وتشجيعًا للنهوض برسالة الأوقاف، وإعلاء روح المنافسة في تطوير الأداء وتحسين الخدمات.

وأشاد الغماري بالدور الريادي للإخوة في الإدارة العامة للمديريات، ووحدة التخطيط، ووحدة الرقابة الداخلية، في إعداد الدليل الإرشادي؛ لاختيار المتميزين في عدة مجالات تخص عمل المديريات والمساجد؛ تحقيقًا لمبدأ الشفافية، والإنصاف التام في عملية اختيار الأفضل، داعيًا إلى أن يكون العام 2024 شاهدًا على تطوير هذه البرامج الريادية والمميزة.

وأشار الغماري إلى أن اللجنة العليا ستنفذ جولات ميدانية؛ لمتابعة تنفيذ البرامج على أرض الواقع، وإجراء تقييم دوري للمديريات والأقسام، والتأكد من سير العمل، والالتزام بتطبيق المعايير التي حددتها اللجنة في عملية اختيار المتميزين في كل برنامج على حدة.

ومن جانبه أوضح مدير دائرة المساجد أ. راني العدلوني أن ماهية برامج التميز التي أطلقتها الوزارة هي اختيار أفضل 15 مسجدًا على مستوى مساجد قطاع غزة، وأفضل عشرة مؤذنين، وتكريم مفتشي المساجد، وموظفي الخدمات المسجدية المتميزين في عملهم، إضافة إلى تكريم أفضل مديرية أوقاف، وأفضل قسم على مستوى المحافظات الخمس.

ومن ناحيته قام مدير دائرة التخطيط أ. محمود سعيد بشرح آليات العمل وفق النماذج المعتمدة في الدليل الإرشادي لبرامج صناعة التمييز، وقدّم عرضًا توضيحيًّا لبطاقة الإجراءات الخاصة ببرامج التميز .

وفيما يخص آلية التقييم قدّم رئيس قسم التخطيط م. عبدالحميد عباس شرحًا وتوضيحًا كاملًا لمعايير التقييم الخاصة بالبرامج، والتي وضعتها الإدارة العامة في لجنة التمييز العليا لاختيار الأفضل.