غزة: هيئة الأسري ومركز حنظلة ينظمان وقفة دعم وإسناد للأسير المريض المفكر وليد دقة

غزة: هيئة الأسري ومركز حنظلة ينظمان وقفة دعم وإسناد للأسير المريض المفكر وليد دقة
نظمت هيئة شئون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية بالشراكة مع مركز حنظلة لشئون الاسري وقفة دعم وإسناد للاسير المريض المفكر وليد دقة وذلك امام مكتب الأمم المتحدة غرب مدينة غزة.

وشارك في الوقفة العشرات من المواطنين والمتضامنين وأهالي الأسري من بينهم شخصيات اعتبارية وممثلين عن الفصائل والمؤسسات اضافة الي طاقم العاملين في مركز حنظلة وهيئة شئون الأسرى بغزة يتقدمهم الاستاذ حسن قنيطة مدير عام الهيئة.

بدوره تحدث حسن قنيطة مدير عام الهيئة بغزة عن تطورات الحالة الصحية للاسير القائد وليد دقة المصاب بسرطان التليف النقوي لافتا الي ان التدهور الخطير الذي طرأ علي حالته الصحية نتج عن سياسة الاهمال الطبي المتعمد لمرضه منذ ان بدأت الاعراض بالظهور لديه عام 2012.

وعبر قنيطة عن خشيته البالغة بان يكون الاسير دقة هو الشهيد رقم 238 في ظل تعنت الاحتلال في إطلاق سراحه ليتسنى له العلاج في الخارج لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من حالته الصحية المتدهورة.

وطالب قنيطة بتدخل عاجل وجاد من قبل مؤسسات حقوق الإنسان الدولية وعلي راسها منظمة الامم المتحدة والصليب الأحمر للعمل علي انقاذ حياة الاسير دقة.

وأكد بأنه قد آن الأوان للمجتمع الدولي ان يقول كلمته ويقف موقفا انسانيا جديا إزاء قضية الاسير القائد دقة بدلا من ممارسة جريمة الصمت والاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار التي اصبحت بلا جدوي ولا يعير لها الاحتلال اي اهتمام.

التعليقات