مؤسسة فلسطينيات تنظم يومًا ترفيهيًا لمجموعة من الصحفيين الفلسطينيين

مؤسسة فلسطينيات تنظم يومًا ترفيهيًا لمجموعة من الصحفيين الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة فلسطينيات في قطاع غزة، يومًا ترفيهيًا لمجموعة من الصحفيين الفلسطينيين الذين قاموا بتغطية العدوان الإسرائيلي على غزة في أيار/مايو المنصرم، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) وذلك يوم الثالث من حزيران لعام 2023.
 
وتضمّن اليوم الترفيهي الذي نُظم في "شاليه أوليفيا" العديد من الفقرات الترفيهية وأنشطة التفريغ النفسي والألعاب المائية بمساعدة المنشط محمد عبيد.

وقال إسماعيل أبو دية وهو مصور صحفي بأن هذا اليوم كان حاجة لهم وليس رفاهية، للتفريغ من كم الضغوط التي عاشها خلال تغطية العدوان بعيدًا عن مشاهد الدمار والموت التي باتت تسكن قلوبهم وتفزع أمانهم الداخلي.

واتفق الصحفي محمد أبو دون على الرأي ذاته، مضيفاً بأن الرحلة ساهمت في إيجاد جو من الترفيه والتفريغ النفسي لديه ولدى كل من حضر من الصحفيين، سيما بعد ظروف الحرب القاسية التي مرت عليهم قبل نحو 3 أسابيع.

في وقت سابق قالت وفاء عبد الرحمن، مديرة مؤسسة فلسطينيات، إن هذا الرحلات هي تدخّل بسيط من فلسطينيات لصالح الصحفيين والصحفيات الذين يعملون في الميدان ويتعرضون للكثير من المواقف الصادمة في حياتهم/ن الشخصية وأخرى أثناء التغطية تنعكس سلبًا على واقعهم/ن النفسي.

وتضمنت الرحلة أنشطة متعددة شملت السباحة والركض والتحديات والألعاب التنافسية للترفيه عن الصحفيين والتخفيف من حدة التوتر لديهم.