بالصور.. زوجة الرئيس الأمريكي تتفقد جامع الأزهر في مصر

بالصور.. زوجة الرئيس الأمريكي تتفقد جامع الأزهر في مصر
زوجة الرئيس الأمريكي تتفقد جامع الأزهر في مصر
رام الله - دنيا الوطن
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية صوراً لزوجة الرئيس الأمريكي جو بايدين، جيل بايدن وهي تتفقد معالم جامع الأزهر في مصر.

بدوره، تحدث رئيس جامعة الأزهر، سلامة داود لجيل بايدن عن جامع الأزهر قائلاً "الجامع الأزهر يعد أهم مساجد مصر على الإطلاق، وأحد أشهر المساجد الأثرية في العالم الإسلامي، تأسس منذ أكثر من 1083 عام، ليكون أهم مؤسسة لنشر وتعليم الإسلام الوسطي المستنير، يفد إليه طلاب العلم من شتى بقاع الأرض لينهلوا من شيوخه وعلمائه العلوم العربية والشرعية والثقافية، وفق منهج وسطي سمح؛ ليكونوا خير سفراء لهذا الفكر الوسطي المعتدل." وفق(المصري اليوم).

وبين أن المرأة حظيت باهتمام بالغ في الأزهر، خاصة منذ تولي أحمد الطيب، مشيخة الأزهر، والذي حمل راية الدفاع عن حقوقها، ونادى دوما باحترام كرامتها الإنسانية والاستفادة من طاقاتها المُهدرة وإعطائها حقوقها كاملة كشريك أساسي للرجل في تعمير الأرض وإصلاح المجتمعات وبناء الأوطان.

وأشار إلى أنه حرص على دعم وتمكين المرأة العاملة بالأزهر وقرر تعيين امرأة في منصب مستشارًا لشيخ الأزهر، ووجه بتخصيص قسم لفتاوى المرأة بمركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الدورات، التي تستهدف تثقيف المرأة والارتقاء بها، لمواكبة مستجدات العصر وتفعيل دورها في المجتمع.

والتقت جيل بايدن بمجموعة من الطلاب، وتبادلت معهم الحديث حول تجاربهم الدراسية بالأزهر.

وذكرت السفارة الأميركية بالقاهرة في بيان صحفي، أنه من خلال زيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستواصل السيدة الأولى البناء على عملها لتمكين الشباب وإعادة التأكيد على التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكات والأولويات المشتركة في المنطقة.




التعليقات