كنيسة فرنسية تنظم عروضاً للرقص داخلها ومجهول يهدد

كنيسة فرنسية تنظم عروضاً للرقص داخلها ومجهول يهدد
كنيسة فرنسية تنظم عروض رقص ومجهول يهدد
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كنيسة "سان غولايوم" في ستراسبرغ أداء استعراضي لأول مرة على "عمود الإغراء" بداخلها مما أثار غضب المواطنين.

وتضمن العرض الذي شارك به بطل فرنسا وأوروبا للفنون، فينسينت جروبيلنا، أداء حركات بهلوانية  ورقصات على عمود الإغراء وتعرية أجزاء من الجسم.

وتلقى راعي الكنيسة القس دانيال بوسنباخر بتلقي رسائل تهديد من مجهول، وتحذيرات من تنظيم عروض موسيقية ورقصات في الكنيسة التي يفترض أن تكون مكانا للعبادة، ووصلت التحذيرات لحد التهديد بقطع رأس القس، ومرتادي الكنيسة. وفق(روسيا اليوم).

وبالرغم من ذلك تواصلت العروض ولاقت إقبالا، إذ حضرها قرابة الألف شخص في أول يومين. ولم يوقف القس العروض، لكنه طلب تأمين حماية إضافية من الشرطة، وهكذا أقيم العرض التالي في نهاية مايو، ومن المقرر تنظيم عرض جديد في يونيو.

يقول القس "إنه لن يخضع لتهديدات المتعصبين، برأيه الرقص على العمود هو نوع من أنواع الرياضة ليس فيها ما يثير الغرائز، تماما كما هو الحال في عروض السيرك أو الجمباز الهوائي."

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها كنيسة "سان غولايوم" الجدل، فقد وجدت نفسها في مناسبات سابقة في قلب الأحداث الفاضحة، وذلك في عام 2022، عندما نظم فيها عرض لمسرحية ماجنة باسم "الانجازات الـ 12 لهرقل"، بالإضافة لعرض فيلم "طارد الأرواح الشريرة".

التعليقات