علي الأحبابي: مع التحديات يمكن تعزيز صناعة المحتوى والثقافة العربية وإبرازها للعالم

علي الأحبابي: مع التحديات يمكن تعزيز صناعة المحتوى والثقافة العربية وإبرازها للعالم
رام الله - دنيا الوطن
قال صانع المحتوى الإماراتي علي الأحبابي، إن صناعة المحتوى والثقافة العربية تعد من المجالات الهامة والحيوية في العالم العربي، حيث تعمل على تعزيز الهوية الثقافية العربية ونشر الثقافة العربية للعالم.

وأشار علي الأحبابي، في تصريحات خاصة لـ"دنيا الوطن"، إلى أن صناعة المحتوى العربي تشمل العديد من المجالات، مثل؛ الأدب، الفنون، السينما والتلفزيون، الصحافة، الإعلام، الإنتاج الإعلامي، والترجمة، وغيرها، لافتا إلى أن هذه المجالات تتميز بتنوعها وثرائها، وتعد منصة رائعة للتعبير عن الهوية الثقافية
العربية.

وأكد علي الأحبابي، أن صناعة المحتوى والثقافة العربية تواجه العديد من التحديات، مثل قلة الدعم المالي والتقني، وقلة الاهتمام بالثقافة والفنون العربية، والتحديات السياسية والاجتماعية التي تواجهها بعض الدول العربية؛ ولكن مع وجود الإرادة والجهد الجاد، يمكن تجاوز هذه التحديات وتعزيز صناعة المحتوى والثقافة العربية وإبرازها للعالم.

وكان صانع المحتوى الإماراتي علي الأحبابي، من مشاهير "تيك توك"، صرح بأنه يسعى لبث الأمل ونشر محتوى هادف لمتابعيه على منصة (تيك توك)، عبر صفحته (2z8c) من أجل توثيق ونشر الثقافة العربية.

ولفت علي الأحبابي، إلى أن الثقافة العربية لها مكانة خاصة في هذا الصدد، حيث تمتلك الثقافة العربية تراثاً ثقافياً وتاريخياً متميزاً، يحتاج إلى تقديم ونشر بشكل مبسط وجذاب للعامة.

السيرة الذاتية لـ "علي الأحبابي"

علي الأحبابي من مواليد دولة الإمارات العربية المتحدة، ولد في عام ١٩٧٥، بمستشفى الواحة بمدينة العين بإمارة أبوظبي، ويبلغ من العمر (48 عاماً) وهو متزوج ولديه عدد من الأبناء أكبرهم الأولاد عبدالرحمن، ودرس وتعلم أيضاً في مدينة العين.

اشتهر الأحبابي بشكل كبير على منصة تيك توك، حيث ينشر مقاطع فيديو قصيرة تتنوع بين الكوميديا والأكلات العربية الشهيرة والرياضات المختلفة والصيد وفيديوهات عن الطبيعة وجمالها والحيوانات المختلفة.

وقد حققت صفحة علي الأحبابي (2z8c) على منصة "تيك توك" شعبية كبيرة، حيث يتابعه العديد من المستخدمين.

ويتميز علي الأحبابي بطريقة تواصله الطريفة والمرحة مع المتابعين، وقد أصبح لديه قاعدة جماهيرية واسعة في العالم العربي وخارجه.

كما أنه يستخدم شهرته للمساهمة في العديد من الأعمال الخيرية والتوعوية في المجتمع.

وبهذا الشكل، يُعتبر علي الأحبابي واحدًا من أشهر نجوم تيك توك في العالم العربي، ويتمتع بشعبية كبيرة بين المستخدمين على المنصة.