تشافي: ميسي سيحسم قراره في هذا الموعد

تشافي: ميسي سيحسم قراره في هذا الموعد
ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، حول القرار الذي سيتخذه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشأن مستقبله، عقب إعلان رحيله رسمياً عن سان جيرمان.

وقال تشافي، في تصريحات صحفية: "في الأسبوع المقبل سيتخذ ميسي قراراً وعلينا أن نتركه وشأنه، في النهاية إذا تحدثنا عن ليو كل يوم فلا أعتقد أننا نضيف شيئاً".

وأضاف: "هنا الأبواب مفتوحة له، لم يعد هناك نقاش هنا بشأن ذلك، أنا متأكد من أنه لو جاء إلى الفريق سيساعدنا"، وفق ما نقل موقع (يلا سبورت).

وتابع: "في أي مكان يقرر ميسي إنهاء مسيرته سيواصل على أعلى مستوى، وإذا جاء إلى برشلونة، وهذا ما يريده معظم أو كل المشجعين وخاصة أنا".

يشار إلى أن كريستوف جاليتير، مدرب باريس سان جيرمان، أعلن وبشكل رسمي، أمس الخميس، عن رحيل ليونيل ميسي عن النادي الفرنسي.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة (سبورت) الإسبانية، بأن برشلونة حصل على موافقة مبدئية من رابطة (الليغا)، بشأن الخطة الاقتصادية التي قدمها النادي لرفع القيود الخاصة بقانون اللعب المالي النظيف.

وبحسب الصحيفة، فإن برشلونة حصل على موافقة شفهية من (الليغا)، لكن النادي يعتبر هذا الأمر غير كافٍ، وينتظر إصدار القرار بشكل رسمي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن هذه الموافقة ستجعل برشلونة يتحرك لبناء فريق قوي تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، وفق ما نقل موقع (كورة).

وذكرت أن الفكرة الأولية لدى برشلونة عقب الحصول على موافقة (الليغا)، كانت تسجيل العقود الجديدة للاعبين الحاليين (جافي - رونالد أراوخو - سيرجي روبيرتو - ماركوس ألونسو - بالدي)، ثم التحرك للتعاقد مع ليونيل ميسي كمرحلة ثانية.

وأوضحت (سبورت) أن خوان لابورتا، رئيس برشلونة، أصدر تعليمات عاجلة للإدارة بتغيير الأولويات ووضع ملف ليونيل ميسي قبل أي شيء آخر، بسبب أن التعاقد مع النجم الأرجنتيني يعد العملية الأكثر إلحاحاً التي يواجهها النادي، وإذا لم يتم تسريعها، فإن فرص عودة البرغوث تتضاءل كل يوم.

كما يريد النادي إظهار لميسي أن ما حدث عندما أجبر على الرحيل في 2021، لن يحدث مرة أخرى، كما أن الإدارة مقتنعة تمامًا بقدرتها على تنفيذ جميع العمليات التالية المخطط لها، وفق (سبورت).

وتعتقد إدارة برشلونة أن تسجيل العقود الجديدة أمر مضمون بمجرد الحصول على الموافقة الرسمية من رابطة الدوري الإسباني.

يشار إلى أن برشلونة حاول الإسراع في الحصول على ضمانة رسمية من رابطة الدوري الإسباني، لتسهيل عملية التعاقد مع ميسي، لكن الرئيس خافيير تيباس رفض هذا الطلب مراراً وتكراراً.

التعليقات