ريد هات تضيف قدرات جديدة إلى نظام التشغيل "إنتربرايز لينكس" لتبسيط إدارته

أعلنت ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم عن إضافة مجموعة جديدة وموسعة من القدرات الإدارية إلى خدمة "رؤى ريد هات" Red Hat Insights لتبسيط عمليات إدارة نظام التشغيل "ريد هات إنتربرايز لينكس" Red Hat Enterprise Linux الخاص بالمؤسسات عبر السحابة الهجينة. وتعمل هذه التحسينات الجديدة على دعم رؤية ريد هات الرامية إلى تمكين فرق تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات من الوصول على نحو سلس إلى منصة "لينكس" الرائدة على مستوى العالم، وإدارتها وصيانتها بما يعزز عمليات الشركات في مختلف البيئات.

وتشير الأبحات التي أجرتها ريد هات إلى أنه من خلال الجمع بين التحليلات التنبؤية الحالية التي توفرها خدمة "رؤى ريد هات" Red Hat Insights والإمكانيات والأدوات الإدارية الجديدة والمحسّنة، يمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات اكتشاف مشكلات منظومة تكنولوجيا المعلومات على نحو أسرع بنسبة تصل إلى 90% ومعالجتها بوتيرة أسرع بنسبة 66% تقريباً عبر السحابة الهجينة. وتعزز القدرات الجديد الإمكانيات التي تتمتع بها مسبقاً خدمة رؤى ريد هات بغض النظر عن مستوى المهارات التي يمتلكها فريق تكنولوجيا المعلومات بحيث يمكن للمؤسسات الاحتفاظ بالأنظمة بسهولة أكبر عبر الإنترنت حتى في الوقت الذي تواجه فيه قيوداً على الموارد.

ووفقاً لدراسة أجرتها مؤسسة البيانات الدولية IDC: "يبحث العملاء عن المرونة عندما يباشرون في عمليات النشر الخاصة بهم ويفضلون الحد من عدد أنظمة التشغيل التي يحتاجون إليها لدعم موظفيهم، حيث أن بيئات أنظمة التشغيل المتعددة قد يكلف المؤسسات نفقات إضافية من حيث الترخيص والصيانة والنفقات العامة للموظفين لصيانة هذه الأنظمة[1]."

تُعد مرونة واستقرار نظام التشغيل أمراً حيوياً لضمان استمرارية عمليات مؤسسات تكنولوجيا المعلومات بالاعتماد على موارد وميزانيات أقل. وبالإضافة إلى الحفاظ على العمليات اليومية، يجب على مديري تكنولوجيا المعلومات أيضاً توسيع نطاق منظومة تكنولوجيا المعلومات لدعم الخدمات الجديدة المدرّة للدخل. ويجب العمل على توسيع الموارد والمهارات الحالية، والتي، بالنسبة إلى لشركة ريد هات، تبدأ بخفض متطلبات المهارات لإدارة منصات نظام التشغيل لينكس دون الحد من الابتكار.

تجربة إدارة سلسة لنظام التشغيل ريد هات لينكس إنترنبرايز

تتوافر التحسينات التي تم إدخالها على خدمة "رؤى ريد هات" Red Hat Insights من خلال أي متصفح ويب عبر console.redhat.com، وتساعد هذه التحسينات في تجميع مهام إدارة عمليات نشر نظام التشغيل Red Hat Enterprise Linux عبر السحابة الهجينة في واجهة مستخدم واحدة سهلة الاستخدام. وتعتمد هذه الإمكانات الموسعة على المعلومات التي توفرها التحليلات التنبؤية الحالية ضمن خدمة Red Hat Insights، والتي يمكنها اكتشاف الأخطاء المحتملة أو الإعدادت الخاطئة أو الثغرات الأمنية بالاعتماد على خبرات ريد هات التي تمتد لعقود في تشغيل أنظمة التشغيل ليتكس في بيئات الإنتاج الحيوية.

وعندما تكتشف خدمة "رؤى ريد هات" إحدى هذه المشكلات، يمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات استخدام التحسينات الإدارية المضافة حديثاً لإصلاح الأخطاء الأمنية والأخطاء الحرجة بسرعة أكبر دون الحاجة إلى خادم الأقمار الصناعية من ريد هات Red Hat Satellite Server والعمل على مجموعات الخوادم في وقت واحد باستخدام نماذج التصحيح. ويمكن لمسؤولي الأنظمة من جميع المستويات اكتشاف المشكلات المحتملة وتقييمها من واجهة مستخدم واحدة دون الحاجة للتفاعل مع واجهة نصوص الأوامر أو الحصول على فهم عميق لأنظمة إدارة نظام التشغيل لينكس مثل خادم ريد هات للأقمار الصناعية.

التعليقات