بحضور منسقي المؤسسات والهيئات الحكومية.. وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول منصة التدريب الميداني

بحضور منسقي المؤسسات والهيئات الحكومية.. وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول منصة التدريب الميداني
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول "منصة التدريب الميداني"، التي تم تطويرها لتنظيم التدريب الميداني لطلاب الجامعات انسجاما مع خطة الوزارة وتعزيزاً لعملية التحول الإلكتروني الحكومي بحضور منسقي المؤسسات والهيئات الحكومية .

وأكد مدير عام الاقتصاد الرقمي د. محمد السباح أن المنصة تهدف إلى توفير حل برمجي يسهل إجراءات تنفيذ التدريب الميداني لتطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم في بيئة عمل حقيقية لدى الجهات والمؤسسات الشريكة، بهدف تعزيز فرص العمل
المستقبلية للطلاب.

وبين د. السباح أن المنصة الإلكترونية تعمل على تبسيط العمليات وزيادة الكفاءة الإدارية بطريقة أسهل وأكثر فاعلية من خلال التعاون مع الشركاء الرئيسيين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والهيئات المحلية.

وأكد د. السباح على أهمية تعزيز التكامل بين الجامعات والجهات والمؤسسات ذات العلاقة لتوفير فرص تدريبية متميزة للطلاب، بهدف تطوير وتعزيز قدراتهم وتوفير بيئة عمل حقيقية لهم من خلال التدريب الميداني مؤكدا على أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والجامعات والجهات والمؤسسات ذات العلاقة لتوفير فرص تدريبية للطلاب.

من جانبه، شرح مدير دائرة التشغيل والدعم الفني م. طارق اللولو آلية العمل الفنية للمنصة وأوضح أدوار كل من مكونات المستخدمين، بما في ذلك مزودي خدمات التدريب من القطاعين الحكومي والخاص والهيئات المحلية.

من جانبه قدمت م. صفاء لولو، شرح عملي حول آلية عمل منصة التدريب الميداني أمام الحضور في الورشة وتم تم تسليط الضوء على دور كل من المستخدمين المستهدفين في المنصة لتوضيح كيفية تفاعلهم معها واستفادتهم منها كما تم استعراض الخطوات العملية وواجهة المنصة بشكل واضح لتوضيح كيفية إضافة الفرص التدريبية من قبل مزودي خدمات التدريب وكيفية استقبال طلبات الطلاب المتقدمين للحصول على هذه الفرص التدريبية وتم تسليط الضوء أيضًا على دور الطلاب وكيفية التعامل مع المنصة بفعالية للاستفادة القصوى من فرص التدريب الميداني المتاحة لهم.