مجدلاني: على المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لثنيها عن ممارساتها الهادفة لتقويض السلطة

مجدلاني: على المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لثنيها عن ممارساتها الهادفة لتقويض السلطة
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، مع ممثلة (يونيسف) لوتشيا المي، وممثل برنامج الأغذية العالمي صلاح اللحام، وممثلة منظمة العمل الدولية فريدا خان، سبل التعاون المشترك من أجل حماية البرنامج الوطني الرائد للحماية الاجتماعية "برنامج التحويلات النقدية".

ودعا مجدلاني الشركاء، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة في رام الله، إلى المزيد من التعاون وتضافر الجهود من أجل توفير التمويل اللازم لكافة خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية، وعلى رأسها برنامج التحويلات النقدية، من أجل مواجهة القيود المالية المستمرة التي تواجهها الحكومة الفلسطينية في ظل ميزانية الطوارئ الحالية.

وقدم تحليلا اجتماعيا واقتصاديا للوضع في فلسطين، بما في ذلك الفئات المستفيدة من خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة. 

وبحث الاجتماع، إجراء تحليل الحيز المالي، ووضع السيناريوهات والخيارات لبرنامج التحويلات النقدية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية، بهدف حماية البرنامج الوطني الرائد للحماية الاجتماعية، وحماية الملكية الوطنية، وتعزيز النظام، من خلال توفير الخدمات عبر برامج موجّهة للفئات من كبار السن وذوي الإعاقة والأسر التي تضم النساء والأطفال والمشمولة في السجل الوطني الاجتماعي.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل للشركاء في قطاع الحماية الاجتماعية، من أجل دراسة السيناريوهات المختلفة والتحرك السريع تجاه الحلول.

وشارك في الاجتماع، مدير عام التخطيط وتنسيق المساعدات في وزارة التنمية الاجتماعية منال أبو رمضان، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفقر محمد سمارة.






التعليقات