قصر زهران.. تعرّف على تفاصيل مكان عقد قرآن ولي العهد الأردني

قصر زهران.. تعرّف على تفاصيل مكان عقد قرآن ولي العهد الأردني
قصر زهران في الأردن
يشهد قصر زهران، اليوم الخميس، مراسم عقد قران ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله، والسعودية رجوة آل سيف؛ ليتوجّه  بعدها موكب العروسان نحو قصر الحسينية لاحياء حفل الاسنقبال والعشاء، وسط حضور عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية وقادة حول العالم.

وسيعقد القران في قصر زهران، إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة بحضور الشهود على العقد وأفراد من العائلة الهاشمية وعائلة رجوة آل السيف.

وبعد تداول اسم قصر زهران وقصر الحسينية بكثرة في وسائل الإعلام بالتزامن مع عقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، بدأ جمهور العامة بالبحث عن معلومات تفصيلية أكثر حول قصر زهران والحسينية.

قصر زهران

بُني قصر زهران في عام 1957 - وهو القصر الملكي الرابع بعد "رغدان" و"القصر الصغير" و"بسمان"- في منطقة اختيرت لتكون حيّاً دبلوماسياً في غرب العاصمة الأردنية، عمّان، ومع اتساع العمران، اختلطت المباني الحديثة بالسفارات وأحاطت بالقصر.

اقرأ أيضًا.. شاهد: بكلمات مؤثرة.. وصية الملك عبد الله الثاني لنجله الحسين قُبيل زفافه

ولفت الديوان الملكي إلى أن "قصر زهران يتشابه مع قصر رغدان من حيث ارتفاع البناء وبساطة التصميم الداخلي واستُخدم القصر لإقامة الملكة الوالدة زين الشرف (جدّة الملك عبدالله الثاني، ووالدة الملك الحسين، وزوجة الملك طلال)، حتى وفاتها في 24 نيسان 1994، وظلّ القصر بعد ذلك مقراً هاشمياً تجري فيه بعض المراسيم". وفق قناة (المملكة) الأردنية

ووفق المؤرخ بكر خازر المجالي، فقد قال إن "قصر زهران كان سكنا للعائلة الهاشمية، وشهد أحداثا اجتماعية عدة، ومناسبات زواج للملك الحسين والملك عبدالله".

ووصف المؤرخ المجالي قصر زهران بأنه "بيت اجتماعي هاشمي" بالدرجة الأولى، كما أنه شهد احتفالات بعيد الاستقلال ومناسبات وطنية في حديقته، لكن معظم الأحداث السياسية الكبيرة كانت في قصر رغدان.

وتابع: "أصبح قصر زهران بيتا للعائلة الهاشمية يجمعهم في المناسبات الاجتماعية والخاصة، وقال، إن الصبغة السياسية للقصور مرتبطة أكثر بقصور أخرى تُجرى فيها اجتماعات ولقاءات وتقبل اعتماد سفراء".




التعليقات