"الشباب والثقافة" بغزة تكرم مخرج فيلم "حلم مبتور" لفوزه بجائزة دولية

"الشباب والثقافة" بغزة تكرم مخرج فيلم "حلم مبتور" لفوزه بجائزة دولية
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
كرمت الهيئة العامة للشباب والثقافة المخرج عامر أبو عمرو بمناسبة فوز فيلمه "حلم مبتور" بالمركز الأول في مهرجان "Dxbsif" العالمي للأفلام القصيرة، الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم رئيس الهيئة أحمد محيسن بالتهنئة للمخرج أبو عمرو بمناسبة فوزه بهذه الجائزة المرموقة، مؤكدًا أن ذلك يُعد امتدادًا للإنجازات الرفيعة التي يحققها المبدعين الفلسطينيين في المحافل والمسابقات العربية والدولية وتُسهم في تعزيز اسم فلسطين وحضورها عربيًا ودوليًا.

من جهته، عبر أبو عمرو عن سعادته بهذا التكريم، مشيرًا إلى أن فيلم "حلم مبتور"، فاز بالمركز الأول في المهرجان بعد مسابقة تنافس فيها 173 فيلمًا من 21 دولة.

وأوضح أن الفيلم الذي يمتد على مدار أربع دقائق وعشرين ثانية يدور حول قصة شاب يمارس رياضة ركوب الدراجات الهوائية، وفاز بالمراكز الأولى في العديد من المسابقات المحلية قطاع غزة، وحصل على عدة دعوات للمشاركة في مسابقات دولية وعالمية ولكن ظروف الحصار والإغلاق المتكرر لمعابر قطاع غزة أعاقت مشاركته في تلك المسابقات، وحاول نقل رسالته للعالم من خلال مشاركته في مسيرات العودة الكبرى عام 2018 إلا أنه تعرض لإصابة بالغة في قدمه اليمنى وتم بترها.

وأكد أبو عمرو أن فيلم "حلم مبتور" رسالة إلى العالم أجمع بأن رصاص الاحتلال لا يمكنه أن يقتل أحلام الشعب الفلسطيني.

التعليقات