لن تصدق.. جثة راهبة لم تتحلل منذ أعوام وهذا التفسير العلمي

لن تصدق.. جثة راهبة لم تتحلل منذ أعوام وهذا التفسير العلمي
جثة راهبة لم تتحلل منذ أعوام
رام الله - دنيا الوطن
أثارت جثمان راهبة تُدعي ويليمينا لانكستر بولاية ميزوري الأمريكية حالة واسعة من الجدل بعد بقاء جسدها على حاله منذ وفاتها عام 2019 حيث توافد عدد كبير من المواطنين لرؤية جثتها ولمسها.

وأكد البعض أن بقاء الجثمان على حالها دلالة على القداسة في الكاثوليكية، بينما أوضح آخرون إن عدم تحلل جثمان المتوفى قد لا يكون أمرا نادرا كما يُعتقد. وفق(سكاي نيوز)بالعربية.

وجاء في بيان صادر عن دير بينديكتين أوف ماري، كوين أوف أويستلز في اور بولاية ميزوري، "أنه  تم استخراج جثمان الراهبة ويليمينا لانكستر في أبريل الماضي."

وقال: "إن  راهبات الدير كن يتجهزن لإضافة ضريح للقديس جوزيف، وهو ما يشمل إعادة دفن رفات مؤسستنا المحبوبة الأخت ويليمينا، وعندما استخرجت الراهبات رفات لانكستر، تم إبلاغهم بأن يتوقعوا العثور على عظام فحسب، حيث دفنت في نعش خشبي بسيط من دون أي تحنيط قبل 4 سنوات."

وتابع " بدلاً من ذلك، وجدوا جسدها كاملا سليما، زيا دينيا لم تتغير هيئته تماما، و لم تقصد الراهبات الإعلان عن ذلك الاكتشاف، لكن شخصا ما نشر بريدا إلكترونيا خاصا علانية."

من جهته، قال صموئيل داوسون، وهو كاثوليكي أتى من كانساس سيتي برفقة ابنه الأسبوع الماضي لقد كان أمرا مذهلا. كانت سلمية للغاية، ويكسوها الوقار بشكل كبير.

وأضاف داوسون أن عدة مئات من الأشخاص كانوا هناك عندما زار الدير وشاهد الكثير من السيارات من خارج الولاية.

وأوضح أن الزائرين سمح لهم بلمسها، مضيفا أن الراهبات أردن جعلها قريبة من الجمهور. لأنها كانت دائما بين الناس في الحياة الواقعية.

وقال الدير: "إن جثمان لانكستر سيوضع في مزار زجاجي في كنيسته، حيث سيظل الزوار قادرين على رؤية جسدها وأخذ تراب من قبرها، لكنهم لن يتمكنوا من لمسها."

ومن ناحية علمية، قالت ريبيكا جورج، مدرسة الأنثروبولوجيا بجامعة غرب كارولينا في كارولينا الشمالية، "إن افتقار الجسم إلى التحلل قد لا يكون نادرا كما يتوقع كثيرون."

أوضحت أن تحنيط الجثث غير المفرغة أمر شائع في منشأة الجامعة، ويمكن أن تبقى الجثث محفوظة لسنوات عديدة، إذا سمح بذلك.

وأضافت أن التوابيت والملابس تساعد أيضا في الحفاظ على الجثث، وعادة، وعندما ندفن الناس، فإننا لا نستخرجهم من القبور مع مرور 100 عام قد لا يتبقى شيء. لكن عندما يكون لديك بضع سنوات فقط، فإن هذا قد يحدث."

التعليقات