مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

انتخاب هيئة إدارية جديدة للجالية الفلسطينية في اليونان

انتخاب هيئة إدارية جديدة للجالية الفلسطينية في اليونان
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
انتخبت الجالية الفلسطينية في اليونان، في ختام مؤتمرها العاشر، أعضاء هيئتها الإدارية الجديدة، وجرى توزيع المناصب بين الأعضاء.

وأشار بيان صدر عن الجالية، إلى أن الهيئة الإدارية الجديدة المنتخبة من 11 عضوا اجتمعت، وتم انتخاب محمد السيد رئيسا للجالية.

وكانت الجالية قد افتتحت مؤتمرها العاشر في العاصمة أثينا، تحت اسم: "القدس رمز الصمود" وشعار: "الوحدة الوطنية هدفنا ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني"، بحضور مسؤول أوروبا في دائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير أحمد عباس، ونائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا ثائر حجو، وكادر سفارة دولة فلسطين في اليونان وجمع كبير من الأعضاء والضيوف.

وأكد رئيس دائرة شؤون المغتربين فيصل عرنكي، في مداخلة له عبر تقنية "زوم"، أهمية الالتفاف حول منظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والعمل الجاد على تفعيل أطر الجاليات وتجديدها، بما يخدم أبناء شعبنا في الشتات، ويسهم في نصرة قضيتنا الوطنية التي تجابه تحديات جساما، لا سيما في ظل وجود حكومة احتلالية فاشية متطرفة.

من جهتهم، شدّد ممثلو دائرة شؤون المغتربين، واتحاد الجاليات في أوروبا، وسفارة دولة فلسطين، والجاليات العربية في مداخلاتهم، على أهمية المؤتمر الذي يتزامن عقده مع الذكرى الـ59 لتأسيس منظمة التحرير، والتي تعتبر دلالة خاصة ومهمة، تأكيدًا على وحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني.

وبحث المؤتمر عددا من القضايا التي تهم أبناء الجالية، وتمت مناقشة التقريرين الإدبي والمالي للهيئة الإدارية وإقرارهما بالإجماع.

التعليقات