الطبيبة سلمى عليا: تطوير تقنيات حديثة ستؤدي لتحسين نتائج الجراحات التجميلية

الطبيبة سلمى عليا: تطوير تقنيات حديثة ستؤدي لتحسين نتائج الجراحات التجميلية
أخصائية أمراض الجلدية والتجميل الدكتورة سلمى نضال عليا
رام الله - دنيا الوطن
تحدثت أخصائية أمراض الجلدية والتجميل الدكتورة سلمى نضال عليا، عن تطور جراحة التجميل خلال السنوات الأخيرة، حيث تم تطوير تقنيات جديدة وأدوات أكثر تقدمًا وأمانًا، مما أدى إلى تحسين نتائج الجراحة وتقليل المخاطر والآثار الجانبية.

وأشارت سلم، إلى أن تقنيات الليزر والحقن المختلفة، مثل حقن الفيلر والبوتكس، تم تطويرها لتحسين مظهر الوجه والجسم، كما تم تحسين تقنيات جراحة الأنف وجراحة الثدي وجراحة البطن وجراحة شفط الدهون وجراحة تجميل الوجه، وتم إدخال تقنيات جديدة لتحسين نتائج هذه الجراحات وتقليل المخاطر والآثار الجانبية، مثل تقنيات الشفط الجزئي والليزر الجراحي والجراحة الروبوتية.

ونوهت بأن العديد من الجراحين يستخدمون تقنيات النمذجة ثلاثية الأبعاد والتصوير بالرنين المغناطيسي لتمكين المرضى من رؤية نتائج الجراحة المتوقعة قبل الجراحة، مما يساعدهم على اتخاذ قرارات أفضل.

وتوقعت استمرار تطور جراحة التجميل في المستقبل، مما سيساهم في تحسين نتائج الجراحة وتقليل المخاطر والآثار الجانبية وتحسين جودة الحياة للمرضى، مؤكدة أنه ينبغي دائماً الحرص على الاختيار الصحيح للجراح والتأكد من خبرته وكفاءته قبل الشروع في أي عملية جراحية.

التعليقات