قطر الخيرية تطلق حملة تبرعات لبناء مجمع الشيخ عبد الله الدباغ لرعاية الأيتام

قطر الخيرية تطلق حملة تبرعات لبناء مجمع الشيخ عبد الله الدباغ لرعاية الأيتام
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت قطر الخيرية حملة تبرعات لبناء وتأثيث مجمع الشيخ عبد الله الدباغ لإيواء ورعاية وتأهيل الأيتام في جزيرة (بيمبا) في تنزانيا، وينتظر أن يستفيد منه 2,300 شخص، بقيمة إجمالية تقدر بـ 4,5 مليون ريال.

ويأتي هذا المشروع في ثواب الشيخ عبد الله الدباغ رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية الأسبق وأحد مؤسسيها والذي وافته المنية يوم الثلاثاء 23 مايو / 2023، وذلك بهدف إكمال مسيرة العطاء والإنجازات التي حققها الشيخ الدباغ منذ بداية تأسيس (لجنة قطر لمشروع كافل اليتيم) والتي تحول اسمها فيما بعد إلى قطر الخيرية.

ويقدم المجمع، الذي يقع على مساحة تقدر ب 8,094 متراً مربعاً، خدمات السكن والإيواء والتعليم والصحة لفائدة الأيتام المستفيدين المباشرين ويقدر عددهم ب 300 يتيم، إضافة للمجتمع المحلي المجاور للمجمع كمستفيدين غير مباشرين من خدمات المجمع المتكامل.

مكونات المشروع

ويتكون المشروع من سكن داخلي للأيتام يضم مبنيين للبنين والبنات كل على حدة، ومركز صحي يقدم جميع خدمات الرعاية الصحية الأولية بجودة عالية، ويتوقع أن يستفيد منه 3,000 شخص شهريا، ويضم عيادة متخصصة للمعاينة، وعيادتين متخصصتين للنساء والأطفال، بالإضافة إلى صيدلية ومختبر وغيرها.

 ويضم المجمع كذلك مدرسة تتكون من عدة فصول دراسية، وبطاقة استيعابية تبلغ 320 طالبا. وتضم المدرسة مكتبة، ومختبرا للعلوم والكومبيوتر، وغرفة للمدرسين ومكاتب إدارية وغيرها من المرافق. كما يضم المجمع مسجدا وصالة متعددة الاستخدامات ومحطة مياه متكاملة وملاعب رياضية ومبنى إداريا.

 وسائل التبرع

وتحث قطر الخيرية أهل الخير في قطر على التبرع للمشروع للمساهمة في توفير حياة كريمة للأيتام وغيرها من الفئات الهشة والضعيفة في دولة تنزانيا، حيث يمكنهم ذلك عبر الاتصال على الخط الساخن 44290000 أو عبر نقاط التحصيل المنتشرة في كل أنحاء الدولة، أو طلب المحصل المنزلي عبر تطبيق قطر الخيرية من خلال الرابط التالي: www.qch.qa/App   أو التبرع مباشرة للمشروع عبر الرابط www.qch.qa/AAD