منظمو الرحلات المحلية يعرضون الإمكانات السياحية لكازاخستان في المملكة العربية السعودية

منظمو الرحلات المحلية يعرضون الإمكانات السياحية لكازاخستان في المملكة العربية السعودية
رام الله - دنيا الوطن
بدعم من سفارة كازاخستان في المملكة العربية السعودية والشركة الوطنية الكازاخستانية للسياحة  ومكتب رئيس بلدية شيمكنت، يشارك وفد من 11 شركة سياحية وفندقية كازاخستانية في معرض الرياض للسفر حيث تعقد اجتماعات ثنائية مع وكلاء شركات سفر ومنظمي الرحلات السياحية في المنطقة.

معرض الرياض للسفر يقام في الفترة بين 22 -24 مايو 2023 في قاعة الأمير سلطان الكبرى، الرياض و هو حدث سنوي يجمع أبرز شركات السفر والسياحة من المملكة العربية السعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي وشركات دولية أخرى.

ويشارك في الحدث ممثلون عن شركات سياحة وطيران مهمة من معظم الدول حيث زار أكثر من 24 ألف شخص المعرض الذي استمر ثلاثة أيام.

و في إطار معرض الرياض للسفرنظمت الشركة الوطنية الكازاخستانية للسياحة اجتماعات ثنائية للشركات الكازاخستانية مع قطاع السياحة المحلي لتقديم المشاهد الفريدة والمنتجات السياحية المتوفرة في كازاخستان.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الزوار من السعودية إلى كازاخستان ارتفع بشكل ملحوظ في عام 2022 إذ كان يصل قبل ذلك  إلى 900 زائر إلى كازاخستان حيث ارتفع إلى 6 آلاف شخص العام الماضي.

 

و نتيجة لهذه الارتفاع الملحوظ للزوار، زاد إهتمام المواطنين السعوديين بالسفر إلى كازاخستان و ذلك لتوفر الرحلات الجوية المباشرة  ونظام السفر بدون تأشيرة  وعقد اجتماعات ثنائية سابقة.

وفقًا لتوقعات الشركة الوطنية الكازاخستانية للسياحة من المتوقع أن يزداد التدفق السياحي من المملكة العربية السعودية إلى كازاخستان مرة ونصف على الأقل هذا العام.