صور.. حركة فتح في مصر تحيي الذكرى الـ 75 لنكبة فلسطين

صور.. حركة فتح في مصر تحيي الذكرى الـ 75 لنكبة فلسطين
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم مصر، فعالية لإحياء الذكرى الـ 75 للنكبة، بحضور أمين سر الحركة، وأعضاء لجنة إقليم مصر، والنائب عاطف مغاوري نائب رئيس حزب التجمع الوطني التقدمي ، ود. علاء حمودة منسق الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الصهيونى في قطاع غزة وكوادر الحركة، والاتحادات الشعبية، وعدد من أبناء الجالية والمؤسسات الفلسطينية في مصر، وذلك بمقر الحركة في القاهره.

افتتحت الفعالية بكلمة د. محمد غريب، أمين سر الحركة عن النكبة تلك الجريمة المستمرة عبر ٧٥ سنة إرتقى خلالها ١٠٠ الف شهيد ، وشهدت زنازين ٢٢ سجنا اسرائيليا معاناة مليون أسير عبر تلك السنوات ، بعد ان تم تشريد أكثر من نصف سكان فلسطين و تدمير اكثر من ٥٠٠ قرية في محاولة لإبادة شعب و شطب هويته ،ولا تزال الجريمة مستمرة و العدوان والظلم مستمرين.

وأشاد د. غريب بقرار الأمم المتحدة التاريخي بإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية والذي يعد اقرارا و اعترافا أممياً بالرواية والحق الفلسطيني والذي في مقدمته حق العودة.

وتوجه بالتحية للرئيس محمود عباس على كلمته التي عبرت عن كافة أطياف الشعب الفلسطيني و قدمت الرواية الفلسطينية الحقيقية للنكبة و امال وتطلعات الشعب الفلسطيني كما تقدم بالشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية قيادة وجيشاً وشعباً على كافة مواقفها ودعمها الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والذي تجسد آخرها الأسبوع الماضي بإيقاف العدوان و شلال الدم في غزة.

تضمنت الفعالية عرض فيديو لأهم ما جاء في كلمة الرئيس محمود عباس في خطابه امام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وعرض فيلم قصير عن النكبة، و فقرة فنية قدم خلالها كورال عباد الشمس مجموعة من الأناشيد والاغاني الفلسطينية التراثية، كما تضمنت إقامة معرض صور للنكبة وأحداثها وتداعياتها.







التعليقات