غزة: دوري "جوال" لكرة الطاولة ينطلق السبت عقب اعتماد أندية الدرجتين الثّانية والأوّلى

غزة: دوري "جوال" لكرة الطاولة ينطلق السبت عقب اعتماد أندية الدرجتين الثّانية والأوّلى
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
اعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطاولة أسماء أنديته في الدرجات المختلفة في الصعود والهبوط عقب انتهاء بطولة الدوري العامّ للدرجة الثانية في قطاع غزة للموسم 2022-2023، وكذلك الدرجة الأولى.

ففي الدرجة الأوّلى تقرر هبوط ناديي خدمات خانيونس وخدمات دير البلح بناء على النتائج التي شهدتها البطولة خلال التجمع الذي أقامه الاتحاد بصالة الشهيد حسن سلامة بالنصيرات.

كما اعتمدت اللجنة صعود الناديين المنضمين حديثاً للجمعية العمومية، وهما الأصدقاء "فريندز"، والأبطال "تشامبيونز"، في ختام البطولة التي اقيمت في ذكرى النكبة بصالة "حسن سلامة" بمشاركة 6 فرق مؤهلة، وذلك بنظام دوري من دور واحد حيث أجريت 15 مباراة على مدار تجمعين وأدار المباريات ستة حكام من لجنة الحكام في الاتحاد، وشهد يوما البطولة منافسة قوية بهدف حجز بطاقتي الصعود للدرجة الأولى.

نقاط المتأهلين

ووفق النتائج المعتمدة فقد تمكن البطل نادي فريندز "الأصدقاء" من احتلال الصدارة في ترتيب الدرجة الثانية وحصد العلامة الكاملة وفي جعبته 10 نقاط بعد فوزه في اللقاءات الخمسة خلال البطولة، فيما حل "تشامبيونز" وصيفاً برصيد 9 نقاط، وتعادل في النقاط ثلاث فرق، وحسب نظام كسر التعادل وبعد تعادلهم بالنقاط وحصول كل منهم على 7 نقاط، وبعد احتساب فارق الأشواط كانت النتائج كالتالي: جاء برصيد 8 نقاط كلٌّ من أندية شباب المغازي في المركز الثالث، ولم يتأهل إلى الدرجة الأولى وبقي في الثانية، يليه نادي جماعي رفح في المركز الرابع، يليه نادي حطين في المركز الخامس، برصيد 7 نقاط لكلٍّ منهم فيما حل نادي الدرج في المركز السادس.

وأشادت لجنة المسابقات بحكام الاتحاد الذين قادوا البطولات، وهم الحكام الدوليون محمد صمامة -محمود أبو شرار -عماد الجعل - كمال الغول – عبد الهادي أبو شمالة – محمد نوفل.

وقدم رئيس الاتحاد محمد صلاح الدلو الشكر للجنة الحكام الذين خرجوا بالبطولات خاصة الدرجة الثانية على أكمل وجه.

كما أشاد بلجنة المسابقات على دورها الكبير والجليل في جدولة مباريات البطولات وتوزيعها وفق جدول ومني، ثم متابعة النتائج مع تحديد الأندية المتصدرة والمتأهلة وكذلك الهابطة إلى الدرجات الأدنى.

وقدم شكره الكبير للجنة الأولمبية وللمجلس الاعلى للشباب والرياضة وللحكام ولجان الاتحاد على الجهود التي بذلت لإنجاح البطولة.

وصرح بان الاتحاد نفذ بطولاته وأنشطته على مستوى فلسطين والشتات، حيث تم تنظيم بطولات الضفة الغربية وغزة ولبنان- ما يؤكد على وحدة الصف وتحمل البطولة اسم "القدس توحدنا".

كما اعتمد الاتحاد الناديين الصاعدين للدرجة الممتازة من الأولى، بعد منافسات قوية ، حيث تأهل ناديا نماء والأقصى الرياضيّ، وبقي في الدرجة الأولى أندية الرضوان ، والقادسية واتحاد الشرطة الرياضيّ.

التعليقات