وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول منصة التدريب الميداني

وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول منصة التدريب الميداني
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بغزة، ورشة عمل حول "منصة التدريب الميداني" والتي قامت الوزارة بتطويرها لتنظيم التدريب الميداني لطلبة الجامعات وتطوير قدراتهم، وتحقيق التكامل بين جميع الجهات ذات العلاقة. حيث توفر المنصة حلًا برمجيًا يسهل إجراءات تنفيذ التدريب الميداني لتطوير مهارات الطلبة وتأهيليهم في بيئة عمل حقيقة لدى الجهات والمؤسسات الشريكة، لتعزيز فرص العمل مستقلا، وذلك بحضور منسقي التدريب الميداني في كافة بلديات قطاع غزة.

وقال مدير عام الاقتصاد الرقمي د. محمد السباح أن المنصة تهدف إلى تمكين طلبة الجامعات من الحصول على التدريب الميداني من خلال المنصة الإلكترونية والتي تعمل على تبسيط العمليات وزيادة الكفاءة الإدارية بطريقة أسهل وأكثر فاعلية من خلال الشركاء الرئيسيين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والهيئات المحلية.

وأكد د. السباح على أهمية تعزيز التكامل بين الجامعات والجهات والمؤسسات ذات العلاقة لتوفير فرص تدريبية متميزة للطلبة بهدف تطوير وتعزيز قدرات الطلبة الجامعيين وتوفير بيئة عمل حقيقية لهم من خلال التدريب الميداني للعمل على تعزيز التكامل بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والجامعات والجهات والمؤسسات ذات العلاقة لتوفير فرص تدريبية للطلبة.

ومن جانبه تحدث مدير دائرة التشغيل والدعم الفني م. طارق اللولو عن آلية العمل الفنية للمنصة وتوضيح أدوار كل من مكونات المستخدمين من مزودي خدمات التدريب والمتمثلة في القطاعين الحكومي والخاص والهيئات المحلية من آلية إضافة الفرص التطوعية وآلية استقبال طلبات الطلبة المتقدمين على الفرص التدريبية، وكذلك أوضح دور الطلبة على المنصة وكيفية تعاملهم مع المنصة.

كما وقامت م. صفاء لولو مهندسة الحاسوب في الوزارة بشرح آلية عمل المنصة بشكل تطبيقي أمام الحضور لتوضيح دور كل من المستخدمين المستهدفين في المنصة.