غزة: النائب الشرافي يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المريض وليد دقة

رام الله - دنيا الوطن
حمَّل مسؤول ملف الأسرى في المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة النائب يوسف الشرافي الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القائد وليد دقة، وكافة الأسرى المرضى في سجونه.

وأكد النائب الشرافي في تصريح صحفي على أن "الاحتلال يتعمد تنفيذ سياسة الموت البطيء بحق الأسير دقة، وذلك يبدو جليًا من خلال تعنته للإفراج عنه أو توفير العلاج اللازم له، في مخالفة واضحة لكافة القوانين والمواثيق الدولية وترتقي لأن تكون جريمة مكتملة الأركان وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وحذر النائب الشرافي من "خطورة مضي الاحتلال في سياساته العنصرية والإجرامية تجاه الأسرى خاصة المرضى منهم، مؤكدًا أن ذلك يعني انفجار الشارع الفلسطيني كون قضية الأسرى هي احدى ثوابت القضية الفلسطينية وانطلقت من أجلها العديد من الانتفاضات الشعبية خلال الفترات السابقة".

وأكد أن "المقاومة الفلسطينية لن تسمح بأن يستفرد الاحتلال بالأسرى، ولن تقبل أن يخرج الأسرى من زنازين الاحتلال جثث هامدة، داعيًا المقاومة التي حررت الأسرى في صفقة وفاء الأحرار الأولى أن تعمل لتنفيذ صفقة جديدة يتم من خلالها تحرير الأسرى وعلى رأسهم المرضى".

ودعا "لحراك شعبي ورسمي من أجل تدويل قضية الأسرى، مشددًا على أن المجلس التشريعي لن يألُ جهدًا للدفاع عن قضية الأسرى وبقاء قضيتهم حاضرة".

وشدد النائب الشرافي على "ضرورة أن يتحرك العالم من أجل إجبار الاحتلال الصهيوني على تنفيذ القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل للأسرى حياة كريمة عزيزة، مطالبًا محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى ومعاقبته، مشيرًا إلى أن تمادي الاحتلال جاء من خلال الصمت الدولي عن جرائمه".