أسرى فلسطينيون وإيرلنديون ينظمون لقاءً دوليا لتفعيل قضية الإضراب عن الطعام

أسرى فلسطينيون وإيرلنديون ينظمون لقاءً دوليا لتفعيل قضية الإضراب عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن
نظم مجموعة الحوار الفلسطيني في اسطنبول، بالتعاون مع ناشطين وأسرى محررين فلسطينيين، وبالشراكة مع ناشطين وأسرى محررين إيرلنديين، يوم الثلاثاء 23/5/2023، لقاءً عبر منصة الزوم، لتفعيل قضية إضراب الأسرى عن الطعام.

واجتمع الأسرى الفلسطينيون في مقر هيئة شؤون الأسرى والمحررين في مدينة غزة، بمشاركة الأسير المحرر حسن قنيطة، مدير عام الهيئة في قطاع غزة، والمحرر الدكتور هلال جرادات، والمحرر سعيد السماعنة، والمحرر معين الميدنة، حيث شاركهم الأسير المحرر الإيرلندي داني موريسون، أحد أبرز قادة التجربة الايرلندية في الإضراب عن الطعام إبان الاحتلال، وعددا من الناشطين المهتمين بالقضية الفلسطينية.

وافتتح اللقاء الدولي بكلمة لموريسون تحدث فيها عن معاناة الأسرى الايرلنديين ومعانتهم فترة الإضراب التي استمرت لأكثر من 70 يوما، ونجاحهم بعد ذلك في تحقيق مطالبهم.

وأشاد موريسون بصمود الأسرى الفلسطينيين في وجه السجان الإسرائيلي، معربا عن تضامنه وجميع أحرار العالم مع مطالب الأسرى المضربين عن الطعام، وتضحياتهم من أجل نيل الحرية، والحصول على حياة كريمة.

وتحدث الأسرى المحررين الفلسطينيين عن تجربتهم الجماعية والفردية في الإضراب عن الطعام، ورسالتهم لجميع أحرار العالم بضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى الفلسطينيين حتى نيل حريتهم، وتحرير كامل الأرض الفلسطينية.

وأجمع المشاركون في اللقاء الدولي على تفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والشعب الفلسطيني، وإظهار المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها الأسرى المضربين عن الطعام، باعتبارها الوسيلة الوحيدة أمام الأسرى لمواجهة غطرسة السجان الإسرائيلي.

التعليقات