شاهد.. انطلاق أول امرأة عربية سعودية للفضاء

شاهد.. انطلاق أول امرأة عربية سعودية للفضاء
ريانة برناوي- أول امرأة عربية سعودية تنطلق للفضاء
رام الله - دنيا الوطن
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيدة سعودية تدعى ريانة برناوي وهي  أول امرأة عربية مسلمة تصل إلى الفضاء.

وكانت قد أعلنت الهيئة السعودية للفضاء عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، انتهاء الاستعدادات للانطلاقة لأول رائدة فضاء سعودية "ريانة برناوي" ورائد فضاء سعودي "علي القرني"، سيكونان على متن الرحلة مساء اليوم. وفق(العربية نت).

وتصدر هاشتاغ "نحو_الفضاء" تويتر في السعودية، وتفاعل معه كثيرون أبرزهم رائدا الفضاء السعودييْن ريانة برناوي وعلي القرني ورائد الفضاء الإماراتي سلطان النادي. 

وكتبت برناوي تغريدة قبل ساعات من الانطلاق، تعبر عن حماسها للرحلة نحو الفضاء، وقالت فيها: "من جولتنا أمس حول منطقة الإطلاق، بدأ شعور التأهب والحماس يزيد".


وقالت برناوي: "إلى الناس من حول العالم: المستقبل مشرق للغاية. أودّ أن تحلموا كثيرا، وأن تؤمنوا بأنفسكم، وأن تؤمنوا بالإنسانية". 

وبرفقة ريانة برناوي على متن مهمة أكسيوم-2، علي القرني، الذي يعدّ ثاني رجل سعوديّ يرتاد الفضاء؛ فضلا عن أمريكيين اثنين هما بيغي ويتسون، وجون شوفنر. 

وانطلق الطاقم إلى الفضاء في داخل مركبة دراغون الفضائية من مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا الأمريكية في تمام الساعة 21:37، ووصلت المركبة دراغون إلى المحطة الفضائية الدولية في تماما الساعة 13:12 بتوقيت غرينيتش.




 

التعليقات