بلدية البريج ووكالة الغوث تعقدان لقاء مناقشة لمشاريع البنية التحتية في المخيم

بلدية البريج ووكالة الغوث تعقدان لقاء مناقشة لمشاريع البنية التحتية في المخيم
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
ناقشت بلدية البريج ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) مع نخبة من قيادات المجتمع المدني من سكان مخيم البريج مشاريع البنية التحتية المقترح تنفيذها من خلال وكالة الغوث الدولية بدعم من KFW، لحل المشاكل التي يعاني
منها المخيم

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري بحضور رئيس بلدية البريج م. أيمن الدويك، ووفداً من وكالة الغوث الدولية ضم كلاً من أ. سامي الصالحي مدير عمليات الوكالة في المحافظة الوسطى، وم. عصام عامر مدير المشروع، وم. سها شامية منسقة المشروع، وم. داليا مطر مسؤولة النواحي البيئية والاجتماعية للمشاريع الممولة من المنحة الألمانية، ولجان الأحياء ولجنة المسائلة المجتمعية، والمخاتير والإعلاميين والوجهاء.

وبدأ اللقاء بكلمة رئيس البلدية م. أيمن الدويك مرحباً بالحضور وشكر وكالة الغوث على تعاونها مع البلدية في تحسين واقع المخيم، مشيراً إلى اهتمام البلدية في تطوير أعمال البنية التحتية في البريج.

ولفت إلى أن البلدية تحرص على التشبيك والتنسيق مع جميع المنظمات والهيئات العاملة في قطاع غزة من أجل النهوض بواقع البريج وتسهيل سبل الحياة للسكان.

وأضاف الدويك أن هذا اللقاء يهدف لتطوير المخيم من خلال تنفيذ المشاريع في المرحلة القادمة مؤكداً على جاهزية البلدية بكل مكوناتها من أجل تنفيذ المشاريع وإخراجها بأبهى صورة.

وقدم مدير عمليات الوكالة أ. سامي الصالحي شكره للبلدية رئيساً وأعضاء وعاملين لجهودهم ولمشاركتهم المجتمعية التي تثري العمل، وأكد على التعاون المشترك الذي تحدثه البلدية مع وكالة الغوث لتسهيل وصول الخدمات لأهالي المخيم، وتحسين جودة حياتهم.

وبدوره، تحدّث م. عصام عامر مدير المشروع بالتحدث عن آلية المشاريع المنوي تنفيذها ومحددات المانح kFw الممول للمشروع، كما قامت م. سها شامية بعرض رزمة المشاريع القادمة.

وأوضحت أن أعمال التطوير تشمل شبكات المياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، واستبدال جزء من شبكات الصرف الصحي القديمة.

وتم خلال اللقاء الاستماع للملاحظات والمقترحات من خلال فتح باب النقاش مع الحضور للحديث حول أولويات ترتيب احتياجات المخيم، وأولويات تنفيذ المشاريع، وأكدت إدارة الوكالة والبلدية بأخذها بعين الاعتبار لتطوير الآلية.

يذكر بأن المشروع يساهم في حل عدة مشاكل تعاني منها المنطقة أبرزها ‏تجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء، وطفح الصرف الصحي المتكرر نتيجة انسداد الخطوط، وضعف المياه فيها.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سياسة البلدية في إشراك المجتمع المحلي في عملية اتخاذ القرار وتنفيذه والمشاركة في تطوير المخيم.