جامعة فلنسيا في فنزويلا تحيي ذكرى النكبة الـ (75)

جامعة فلنسيا في فنزويلا تحيي ذكرى النكبة الـ (75)
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من جامعة فلنسيا تم إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، قدم خلالها الدكتور فادي كلاب القنصل الفخري للبنان كلمة حيث تطرق للهجرة اليهودية لفلسطين وتواطؤ بريطانيا وفرنسا في استعمار الدول العربية ودعم الحركة "الصهيونية" من أجل إقامة وطن يهودي على أرض فلسطين على حساب الشعب الفلسطيني وقضية.

كما أشاد بدعم الثورة البوليفارية في دعمها للقضية الفلسطينية.

الصحفية شروق دقة بدورها قدمت كلمة، مشيدة في دور المرأة الفلسطينية في النضال من أجل التحرير والعودة، وتطرقت لما تعانيه الحركة الاسيرة خاصة النساء والأطفال داخل سجون دولة الاحتلال الإسرائيلي.

الدكتور جهاد يوسف، قدم سرد تاريخي للقضية الفلسطينية والنكبة الفلسطينية قبل وبعد عام 1948.

وأشار إلى الممارسات الوحشية والعنصرية لدولة الاحتلال ضد شعبنا في كافة انحاء الوطن، وقال إن الحكومة الفاشية بقيادة نتنياهو وبن غفير وسموتريتش هي استمرار للحكومات السابقة لكنها أكثر دموية وتمتاز بسياسة الفصل العنصري، كما أشاد بصمود ووحدة شعبنا في كل الساحات ضد الاحتلال.

وأكد أن إحياء ذكرى النكبة من قبل الأمم المتحدة هو اعتراف المجموعة الدولية بنكبة الشعب الفلسطيني، يتعارض مع الرواية "الصهيونية".

وأضاف رغم الصعوبات والتضحيات الجسام التي يقدمها شعبنا سيبقى مستمر في نضاله حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الوطنية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم، وفي الختام شكر إدارة الجامعة على احتضانها لهذه الفعالية.

التعليقات