جمعية مركز إبداع المعلم يكرم المشاركين بمشروع تطبيق نموذج التعلم الاجتماعي العاطفي

رام الله - دنيا الوطن
قامت جمعية مركز إبداع المعلم بتنفيذ حفل تكريم للمشرفين ومدراء المدارس والمعلمين من 4 مدارس تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بمخيم البريج في المنطقة التعليمية شرق الوسطى في قطاع غزة المشاركين بتنقيذ مشروع تطبيق نموذج التعلم العاطفي الاجتماعي من أجل تعزيز الصحة النفسية والمخرجات الأكاديمية للأطفال في مناطق الصراع".

حيث قامت أ.وفاء الغصين بالترحيب بالحضور، وأكدت على أن نجاح المشروع كان بجهود متكاملة من جميع الأطراف ممن شاركوا بتنفيذ المشروع وأننا دائما في جمعية مركز إبداع المعلم داعمين لما يصب في مصلحة الطالب ومساندين له بكافة الجوانب النفسية والاجتماعية والأكاديمية لمساعدتهم على استعادة ظروف حياتهم الطبيعية وخاصة بعد تعرضهم بشكل متكرر لعدة صدمات  نتيجة الانتهاكات المتكررة على قطاع غزة والظروف الاجتماعية الصعبة والأحوال المعيشية السيئة.

وأشاد د. عصام مقداد - مدير المنطقة التعليمية شرق الوسطى بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بفريق مركز إبداع المعلم على الجهود التي بذلت من قبلهم في هذا المشروع واستهدافه الطاقم المدرسي ككل لنقل المعرفة لهم حول نظرية التعلم الاجتماعي العاطفي لتكون حلقة متكاملة بما يثري على معارف ومهارات المعلمين وانعكس بشكل ايجابي على الطلبة داخل الغرف الصفية.

وتم فتح باب الحوار والمناقشة للمشاركين لأخذ مجموعة من التوصيات لتطوير آلية التنفيذ وخاصة بعد تجربتهم في تطبيق نظرية التعلم العاطفي الاجتماعي لمدة عام سواء من خلال الغرف الصفية أو الصفوف العلاجية.

هذا وتم تقديم شهادات شكر وتقدير لجميع المشاركين من مشرفين ومدراء المدارس والمعلمين.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع جاء ضمن برنامج التعلم العاطفي الاجتماعي الذي يديره مركز ابداع المعلم بالشراكة مع مؤسسة أجيال لدعم التعليم وبتمويل من مؤسسة المداد والذي يهدف الى المساهمة في جودة مخرجات التعليم الاجتماعية، وتحسين كلاً من الوضع الاجتماعي- العاطفي والتحصيل الأكاديمي لأطفال المرحلة الابتدائية والإعدادية في قطاع غزة.