تحالف السلام الفلسطيني ينظم لقاءً شبابياً في غزة

تحالف السلام الفلسطيني ينظم لقاءً شبابياً في غزة
نظم تحالف السلام الفلسطيني في غزة لقاءً شبابيا في غزة حول الوضع السياسي والاعلام وقضايا الشباب بمشاركة العشرات والنشطاء والناشطات.

ويهدف اللقاء الذي استمر على مدار يوم الى اكساب المشاركين المعارف حول ماهية الإعلام ودوره في تناول القضايا  السياسية و الشبابية، واكساب المشاركين مهارات التمييز في نوعية التغطية للقضايا السياسية و الشبابية، ويأتي هذا اللقاء بالشراكة مع مؤسسة أولف بألمه السويدية.

طالب المشاركون وسائل الإعلامية المختلفة بإعطاء مساحة بطرح قضايا الشباب بشكل واسع وتسليط الوضع على بداعياتهم في كافة المجالات سواء السياسية أو المجتمعية، و طرح قضايا الشباب بشكل موضوعي.

واكد المشاركون أن هناك غياب للبرامج الشباب عبر وسائل الاعلام سواء المرئي أو المسموع  أو غيرها من وسائل الاعلام  المختلفة.

كما طالب المشاركون وسائل الاعلام بتبني قضايا الشباب و العمل على ابرازها خاصة في ظل استمرار حالة الانقسام الذي اثر على كافة شرائح المجتمع و خاصة فئة الشباب .

وطالب المشاركون وسائل الاعلام بلعب دور إيجابي في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية و لم الشمل الفلسطيني ونبذ الفرقة وتوحيد الحالة الفلسطينية.

ومن جهته قال سليم الهندي منسق تحالف السلام الفلسطيني في قطاع غزة ان هذا البرنامج الهادف الى تمكين وبناء قدرة الشباب الفلسطيني في قطاع غزة يأتي لتعزيز علاقات التنسيق والشراكة ما بين الفعاليات الشبابية والقيادات المحلية. 

كما تهدف هذه اللقاءات ومن خلفها المبادرات الى خلق الية مشتركة تهدف لتعزيز الوحدة الوطنية والدفع باتجاه انهاء الانقسام بغية حماية النسيج الاجتماعي الفلسطيني.