المطران حنا: مسيرة الأعلام نشاط احتلالي استفزازي

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بأن مسيرة الاعلام التي قادها المستوطنون في مدينة القدس انما هي نشاط احتلالي استفزازي بامتياز لا سيما انهم يخططون لاقتحام باحات الأقصى واستفزاز الفلسطينيين في احيائهم وشوارعهم داخل القدس القديمة.

وأضاف أن هذه المسيرة الاستفزازية انما تندرج في اطار المخططات الاحتلالية الغاشمة للنيل من الهوية العربية الفلسطينية للقدس واضعاف وتهميش الحضور الفلسطيني الأصيل والأصلاني فيها.

وقال: انهم يظنون وهم مخطئون في هذا الاعتقاد بأنهم قادرون على النيل من هوية مدينة القدس بمسيراتهم واقتحاماتهم الاستفزازية ولكن القدس وبالرغم من كل اطماعهم وسياساتهم ستبقى عربية فلسطينية بامتياز بمقدساتها وتاريخها وتراثها واصالة وعراقة الوجود الفلسطيني فيها.

لقد حول المستوطنون المتطرفون مدينة القدس الى مدينة صراع وعنصرية وكراهية بسبب ممارساتهم الاستفزازية الغير مقبولة فالقدس مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث وهي مدينة تتميز عن اي مدينة اخرى في هذا العالم بطابعها وتاريخها وتراثها ومقدساتها.

وتابع: الأقصى والقيامة في القدس توأمان لا ينفصلان، ان مدينة السلام حولها الاحتلال الى مدينة يستهدف فيها الفلسطينيون ويضطهدون فيها بسبب انتمائهم الوطني وتمسكهم بهويتهم العربية الفلسطينية.

وشدد على أن مهرجانات الاحتلال في القدس لن تغير شيئا من طابع مدينتنا فالتاريخ العريق للمدينة المقدسة لا يمكن لأي جهة ان تبدله وان تغيره فكل حجر وكل زاوية وكل مكان في هذه المدينة المقدسة يحدثك عن تاريخها المجيد ولن يتمكن المستوطنون من النيل من بهاء وقدسية هذه المدينة المقدسة.