الجامعة البوليفارية في فنزويلا تحتضن ندوة للتضامن مع الشعب الفلسطيني بالذكرى 75 للنكبة

الجامعة البوليفارية في فنزويلا تحتضن ندوة للتضامن مع الشعب الفلسطيني بالذكرى 75 للنكبة
رام الله - دنيا الوطن
اقامت الجامعة البوليفارية في فنزويلا ندوة للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى 75 للنكبة شاركت بالندوة الصحفية والناشطة والمدافعة عن الحقوق الوطنية الفلسطينية الرفيقة "ليلى تاجدين".

وأشارت في كلمتها للمجازر الوحشية التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي في كافة الأراضي الفلسطينية والاعتداءات المتكررة على سوريا، كما ادانت التطبيع العربي.
 
وأشادت بدور محور المقاومة، واستنكرت تواطؤ المجتمع الدولي وسكوتة عن المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

من جهة اخرى قدمت الصحفية والناشطة "هندو عنداري"، مداخلة حول التضامن الاممي وخاصة اللاتيني مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

اما الرفيق takis polis يوناني، فقد قدم محاضرة عن الدعم الشعبي والرسمي الاوروبي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وانتقد ازدواجية المعاير الذي يقوم بها الاتحاد الاوروبي في موقفة من الاعتداءات الاسرائيلية على ابناء الشعب الفلسطيني.

وقد تحدث  نائب الاتحاد الفلسطيني في امريكا اللاتينية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني حيث قدم سرد تاريخي وبالوقائع عن الحركة الصهيونية ودور بريطانيا والدول الاستعمارية في نكبة الشعب الفلسطيني وما تعرض له من تطهير عرقي وقتل وتهجير ومصادرة الأراضي وهدم البيوت ، كما تطرق الى نضالات الحركة الاسيرة وحركة اللاجئين وصمود شعبنا في كافة الساحات ضد الاحتلال ونظامه العنصري، حيث وجه نداء الى الشعوب الصديقة وقواها الحية الي تقديم المزيد من الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني من اجل انجاز حقه في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة الوطنية كاملة السيادة وعاصمتها القدس .




التعليقات