عبد الرحمن بشاري: "حياة كريمة" خطوة هامة نحو تنمية وتطوير الصعيد

عبد الرحمن بشاري: "حياة كريمة" خطوة هامة نحو تنمية وتطوير الصعيد
رام الله - دنيا الوطن
أكد عبدالرحمن بشاري متخصص في شؤون الصعيد، أن تنمية صعيد مصر تعد أحد التحديات الرئيسية التي تواجه الحكومة المصرية والمجتمع المدني، مشيرا إلى أن الدولة المصرية أطلقت مبادرة حياة كريمة وهي بذلك تعد خطوة هامة في تنمية وتطوير الصعيد الذي كان مهملا لعقود ماضية.

وشدد عبدالرحمن بشاري، على أن تنمية الصعيد تتطلب جهودًا كبيرة من الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص على حد سواء؛ بجانب الدعم الرسمي والحكومي.

ولفت إلى أنه من أجل دعم وتنمية صعيد مصر، يمكن اتخاذ عدة إجراءات، وتم البدء في تنفيذ البعض منها مثل:

1- تحسين البنية التحتية: يمكن تحسين البنية التحتية في المناطق الريفية والنائية، مثل الطرق والجسور والمدارس والمستشفيات وشبكات المياه والصرف الصحي.

2- تطوير القطاع الزراعي: يمكن تطوير الزراعة في صعيد مصر عن طريق توفير الدعم اللازم للمزارعين، وتحسين التسويق الزراعي، وتطوير التقانة الحديثة لزيادة الإنتاجية.

3- تشجيع الاستثمار في المناطق النائية: يمكن تشجيع الاستثمار في صعيد مصر عن طريق توفير المزيد من المنح والتسهيلات للمستثمرين، وتحسين بيئة الأعمال.

4- تعزيز التعليم: يمكن تعزيز التعليم في صعيد مصر عن طريق توفير المزيد من المدارس والجامعات، وتحسين جودة التعليم، وتوفير فرص العمل للخريجين.

5- تشجيع السياحة: يمكن تشجيع السياحة في صعيد مصر عن طريق تطوير المنتجات السياحية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وتوفير المزيد من الخدمات السياحية.

التعليقات