ندوة سياسية في أوروبا بمناسبة ذكرى النكبة

رام الله - دنيا الوطن
أقام اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا وشبكة المنظمات الفلسطينية الامريكية والاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية ندوة سياسية عبر نظام "زووم".

افتتح رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد جورج رشماوي بكلمة قصيرة رحب بها بالضيوف المحامية الفلسطينية فدوى البرغوثي، علي فيصل نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية، الأسير المحرر الباحث السياسي أمير مخول.

كما رحب بالاتحادات المشاركة في إقامة الندوة، واكد ان العمل المشترك مع كافة الاتحادات والجاليات الفلسطينية في أوروبا هو الرافعة الرئيسية في نقل الرواية الفلسطينية رغم تأخرنا بنقلها الى المجتمعات الأوروبية وهي الأساس في تكوين حركة تضامن واسعة في كل العالم مع حقوق شعبنا الوطنية.

بعدها قدم مدير الندوة عبد الستار ابو حيط مرحبا بالضيوف مرة اخرى واعطى الكلمة أمير مخول الذي اكد ان النكبة الفلسطينية ما زالت مستمرة من سياسة تهجير وتطهير عرقي والاستيلاء على الاراضي ، وان نصف مليون فلسطيني لاجئين في مناطق ٤٨ ، ولا يسمح لهم بالعودة الى بيوتهم وممتلكاتهم، مؤكدا ان النضال سيستمر حتى عودة جميع اللاجئين الفلسطينيين.

وتحدثت فدوى البرغوثي ونقلت تحيات المناضل والاسير مروان البرغوثي" وتحدثت "عن معاناة الاسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وانتقدت كل من يفاخر بان بعض الاسرى لهم اكثر من 40 سنة في السجن وتسألت هل يعلم هؤلاء ماذا يعني ذلك لعائلتهم واطفالهم وزوجاتهم، الأجدر أن يناضل الجميع في الوطن والخارج من اجل نقل معاناة الاسرى الفلسطينيين إلى أوروبا والدول الغربية الأخرى من اجل خلق ضغط على هذه الدولة العنصرية لإطلاق سراح اسرانا البواسل.

وفي كلمة نائب رئيس المجلس الوطني علي فيصل حيا في البداية شعبنا في كافة أماكن تواجده وسخر من مقولة أن الكبار يموتون والصغار ينسون.

وحيا شابات وشباب فلسطيني في هذه الذكرى الأليمة مؤكدا على دورهم المحوري في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

وأكد على أهمية ترابط النضال بأراضي 48 مع الضفة وغزة والقدس والشتات من اجل حق العودة، الذي بدونه لا سلام ولا استقرار في المنطقة ".

وقدم عبد السلام باسم شبكة المنظمات الفلسطينية الامريكية، مؤكداً ان 40%؜ من أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي اصبح يؤيد الرواية الفلسطينية، مضيفا أنه ولأول مرة وبمبادرة من عضوة الكونغرس فلسطينية الأصل رشيدة طليب تقيم ندوة في قاعة الكونغرس رغم سحب القاعة الأولى من أصدقاء إسرائيل.

التعليقات