تشكيل لجنة تحضيرية لنقابة العاملات بقطاع الخدمات العامة في أريحا

تشكيل لجنة تحضيرية لنقابة العاملات بقطاع الخدمات العامة في أريحا
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مجموعة من النساء العاملات في القطاعات الاقتصادية الغير رسمية، عن تشكيل لجنة تحضيرية لنقابة العاملات في قطاع الخدمات العامة في محافظة أريحا.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته جمعية مدرسة الأمهات ووحدة حماية أريحا في مقر جمعية القمر الخيرية، وحضره مجموعة من العاملات في قطاع الخدمات العامة في مدينة أريحا، بحضور ممثلي عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وبعد نقاشات موسعة تم التوافق على تشكيل اللجنة التحضيرية لنقابة العاملين في قطاع الخدمات العامة، من كل من: تهاني غروف، نعمة ناصرية، ناريمان حجازي، شيرين روما، باسمة شحادة، اسمهان سراديح، مريم غروف.

كما تم الاتفاق على المباشرة في تنفيذ زيارات ميدانية الى مواقع العمل المختلفة، من أجل تنسيب أعضاء جدد لنقابة الخدمات العامة من أجل حصر العضوية والذهاب الي مؤتمر عام.

وتأتي هذه المبادرة في إطار مشروع " نساء قويات في كل مكان - تمكين النساء من المطالبة بحقوقهم العمالية "، و بدعم من صندوق تنمية المرأة الإفريقية والذي يستهدف التقليل من الانتهاكات بحق العاملات في قطاعات (الخياطة والنسيج، رياض الأطفال، عاملات المنازل، السكرتارية، عاملات المحلات التجارية) في تسع محافظات في الضفة الغربية (نابلس، طولكرم، جنين، سلفيت، طوباس، قلقيلية، رام الله، بيت لحم، أريحا).