رفع العلم الفلسطيني لأول مرة أمام بلدية مدينة كريستيان ساند جنوب النرويج

رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من لجنة فلسطين والجالية الفلسطينية في مدينة "كريستيان ساند" جنوب النرويج وبمشاركة عددا من الشخصيات والمؤسسات والأحزاب السياسية النرويجية، انطلقت فعالية يوم الاثنين الموافق 15.05.23 إحياء الذكرى 75 للنكبة، قام رئيس الجالية الفلسطينية خلالها السيد "فضل السعدي" برفع العلم الفلسطيني أمام مبنى البلدية ولأول مرة، وبقي العلم مرفوعا لغاية الثامنة مساء.

وفي الساعة الثالثة انطلقت مسيرة من وسط المدينة نحو مبنى البلدية شارك فيها العشرات من الفلسطينيين والمتضامنين النروجيين رافعين الاعلام الفلسطينية والقيت العديد من الكلمات.

كلمة لرئيسة لجنة فلسطين في جنوب النرويج "يورين كالفيك"، وكلمة الجالية الفلسطينية ألقاها الشاب "أمجد السعدي" بالإضافة إلى كلمات القوى الأخرى.

جميع الكلمات أكدت على تضامنها اللامحدود مع الشعب الفلسطيني ومذكرة بالظلم التاريخي ألذي وقع شعبنا في العام 48 نتيجة للمجازر الإسرائيلية وتشريد مئات الالاف من أراضيهم وممتلكاتهم، مسلطة الضوء على الإجراءات الإسرائيلية الراهنة والتي تعبر عن استمرار النكبة إلى يومنا هذا طالما بقي الاحتلال جاثما على الأرض الفلسطينية، مطالبة بإنهائه وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه الوطنية المشروعة في العودة والحرية وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

التعليقات