انطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ 75 للنكبة في محافظة أريحا

انطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ 75 للنكبة في محافظة أريحا
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 75 للنكبة وفعاليات مخيم عقبة جبر مسيرة بمشاركة أبناء مخيم عقبة جبر وفعالياته والفرق الكشفية إعلانا بانطلاق فعاليات إحياء الذكرى للنكبة في محافظة أريحا و الأغوار .

وذلك انطلاقا من دوار الشهداء وسط مخيم عقبة جبر حيث جابت المسيرة شوارع المخيم رافعين الإعلام الفلسطينية والرايات السوداء وصور شهداء المخيم منتهية بمهرجان خطابي إمام مجسم مفتاح العودة مدخل المخيم .

وألقى  منسق اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 75 للنكبة في محافظة اريحا والاغوار  صلاح السمهوري  كلمة باسم فعاليات مخيم عقبة جبر بهذه المناسبة الذين أكد على تمسك أبناء شعبنا بحقه بالعودة الى الديار الذي هجر منها إبائنا وأجدادنا و ها نحن بعد 75 عاما محافظين ومطالبين بحقنا بالعودة الذي لا يسقط بالتقادم ، كما طالب باستعادة جثامين الشهداء الأبطال الذين سقطوا على ارض المخيم الطاهر و المحتجزة جثامينهم بثلاجات الاحتلال منذ أكثر من ثلاثة شهور .

 كما استنكروا العدوان الغاشم على أبناء شعبنا في قطاع غزة و الضفة الغربية وخاصة المخيمات ،حيث الجرائم التي ترتكب ضد ابناء شعبنا في قطاع غزة من قتل الأطفال والنساء وهدم البيوت على رؤوس قاتنيها امام صمت عربي ودولي .

كما طالبو (أونروا) بتحمل مسؤولياتها اتجاه المخيمات التي تتعنت بإعطاء العاملين بها حقوقهم القانونية منذ ثلاثة شهور حيث اعتبر هذا الإهمال هو استهداف لقضية اللاجئين، حيث المخيمات تن من وقف وتقليص خدمات التعليم والصحة والبيئة حيث هذه مسؤولياتها التي أسست من اجلها حتى حل قضية اللاجئين.

كما طالبو الحكومة الفلسطينية بالضغط على (أونروا) للإيفاء بالتزاماتها اتجاه المخيمات وحيا  الأسرى البواسل داخل سجون الاحتلال.